رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| فندق سانت ريجيس.. هل من هنا تعود العلاقات القطرية المصرية لطبيعتها؟

فيديو| فندق سانت ريجيس.. هل من هنا تعود العلاقات القطرية المصرية لطبيعتها؟

أخبار مصر

افتتاح فندق "سانت ريجيس"

فيديو| فندق سانت ريجيس.. هل من هنا تعود العلاقات القطرية المصرية لطبيعتها؟

كريم أبو زيد 06 يناير 2021 15:55

فى بادرة جديدة تشير إلى اقتراب عودة قطرية" target="_blank">العلاقات المصرية القطرية لطبيعتها بعد خلاف استمر 3 سنوات ونصف، افتتح شريف العمادي وزير المالية القطري ونظيره المصري محمد معيط فندق «سانت ريجيس» على كورنيش نيل القاهرة بين المتحف المصري ومقر جامعة الدولة العربية.

 

العمادى الذى قدم أمس الثلاثاء على متن طائرة قطرية خاصة، هو أول مسئول قطري يزور القاهرة منذ مقاطعة دول الرباعي العربي (مصر والسعودية والإمارات والبحرين) لبلاده عام 2017، وحلقت الطائرة القطرية فوق الأجواء المصرية رغم قرار حظر الطيران الصادر قبل 3 سنوات.

 

للتعرف على المزيد شاهد الفيديو التالي:

 

جاء الافتتاح بعد ساعات قليلة من توقيع مصر اتفاق العلا الذى يهدف إلى تعزيز وحدة الصحف والتماسك بين دول مجلس التعاون وعودة العمل الخليجي المشترك إلى مساره الطبيعي، والحفاظ على الأمن والاستقرار فى المنطقة، خلال انعقاد القمة الخليجية الأخيرة بالسعودية.

 

وأرسلت مصر وزير خارجيتها سامح شكري ليمثل بلاده في القمة الخليجية، ووقّع قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، البيان الختامي للقمة الـ41 المنعقدة في محافظة العلا بالسعودية، و"بيان العلا".

 

ويقع فندق «سانت ريجيس» على كورنيش نيل القاهرة قرب المتحف المصري، وهو مملوك لشركة الديار القطرية وتتولى إدارته مجموعة ماريوت العالمية، وجاء الافتتاح بعد 12 عامًا من استحواذ استثمارات قطر على أرض المشروع.

 

وتبلغ استثمارات المشروع أكثر من 1.3 مليار دولار، يتألف الفندق من 36 طابقًا و312 غرفة و50 جناحًا و23 غرفة اجتماعات، بالإضافة للفندق يضم المشروع برجين سكنيين بإجمالي 515 وحدة، وفى مارس 2018 جرى الإعلان عن تأجيل افتتاح الفندق لأسباب إدارية، وفتح الفندق أبوابه أمام النزلاء فى منتصف العام الماضى ولكن الافتتاح الرسمى جرى مساء أمس الثلاثاء.

 

تحتل قطر المركز التاسع بين الدول المستثمرة في مصر ، وتركز استثمارات الدوحة فى القاهرة على قطاعات الخدمات والصناعة والزراعة.

 

كانت المملكة العربية السعودية، أعلنت السعودية فتح حدودها البرية والبحرية الجوية أمام قطر، غداة انقعاد القمة الخليجية، واستقبل الأمير محمد بن سلمان ، الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر بحفاوة كبيرة لدى وصوله المطار، كما اصطحبته فى سيارته الخاصة فى رحلة لبعض الأماكن السياحية بالمملكة على هامش انعقاد القمة.

 

ورغم عدم إعلان مصر رسميا عن فتح الأجواء أمام الطيران القطري، إلا أن قناة العربية السعودية، نقلت عن مصادر لم تسمها، أن القاهرة ستفتح المجال الجوي للطيران القطري على غرار السعودي.

 

وأضافت المصادر إن القاهرة وافقت مبدئيا على عودة الطيران مع الدوحة، مؤكدة أن تنفيذ القرار سيكون متوقفا على عدد من المطالب المصرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان