رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 مساءً | الجمعة 16 أبريل 2021 م | 04 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

إسقاط الجنسية المصرية عن زوجة "هشام عبد الله"..ما القصة؟

إسقاط الجنسية المصرية عن زوجة هشام عبد الله..ما القصة؟

أخبار مصر

هشام عبد الله وزوجته

إسقاط الجنسية المصرية عن زوجة "هشام عبد الله"..ما القصة؟

أحلام حسنين 24 ديسمبر 2020 13:04

نشرت الجريدة الرسمية في العدد الصادر صباح اليوم، الخميس 24 ديسمبر 2020، قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بإسقاط الجنسية عن غادة محمد نجيب، زوجة الفنان هشام عبد الله، والتي تحمل الجنسية السورية، وذلك لإقامتها العادية خارج البلاد، بجانب صدور حكم بإدانتها في جناية من الجنايات المضرة بأمن الدولة من جهة بالخارج.

 

وكانت الدائرة 14 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة قد أصدرت قرارًا بمعاقبة الفنان هشام عبد الله وزوجته غادة نجيب بالسجن 5 سنوات في القضية رقم 1102 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا طوارئ، والمعروفة بقضية "إعلام الإخوان"، لاتهامهم بتولي قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون.

 

وجاء في قرار الاتهام أنه في خلال عامي 2017 و2018 فإن المتهم الأول أسس وتولى قيادة جماعة، أسس على خلاف أحكام القانون، الغرض منها التحريض ضد مؤسسات الدولة ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعملها.

 

وكان قد صدر قرار من النائب العام نبيل صادق آنذاك بوضع كل من الفنان هشام عبد الله وزجته غادة نجيب على قوائم ترقب الوصول إلى الأراضي المصرية. 

 

وزوجة الفنان هشام عبد الله هي غادة محمد نجيب شيخ جميل صابوني، سورية الأصل، من مواليد القاهرة 3 فبراير عام 1972، حصلت على ليسانس الحقوق وتزوجت الفنان هشام عبد الله في 13 مارس 1999 وحصلت على الجنسية المصرية.

 

وكانت تقيم غادة نجيب في منطقة العمرانية بمحافظة الجيزة قبل هروبها وزوجها الفنان هشام عبد الله إلى تركيا، واعتادت نشر فيديوهات عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيها معارضتها للنظام السياسي في مصر ومهاجمة الدولة المصرية.

 

وقدمت غادة نجيب بعد هروبها إلى تركيا بعد 30 يونيو 2013 أحد برامج التوك شو بإحدى القنوات المعارضة بالخارج، وكانت قبل مغادرتها القاهرة معروفة بأنها ناشطة سياسية. 

 

 

وفي أغسطس 2018 احتجزت السلطات التركية الفنان هشام عبدالله، الذي يقدم حاليا برنامج عبر قناة الشرق التي تبث برامجها من تركيا، وذلك بعد وضع اسمه على قائمة الإرهاب كود 87 من قبل الإنتربول الدولي، وهو أعلى درجات الإرهاب الدولي، إلا أن السلطات التركية أفرجت عنه بعد 4 أيام فقط. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان