رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | الثلاثاء 13 أبريل 2021 م | 01 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

صور| الوزير: «المونوريل» سيحدث نقلة في المواصلات.. وهذه مزاياه

صور| الوزير: «المونوريل» سيحدث نقلة في المواصلات.. وهذه مزاياه

أخبار مصر

الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات

صور| الوزير: «المونوريل» سيحدث نقلة في المواصلات.. وهذه مزاياه

أحلام حسنين 18 ديسمبر 2020 16:17

تفقد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، مشروع قطاع مونوريل السادس من أكتوبر، حيث وجه بمواصلة العمل على مدارس الساعة، والالتزام بالجدول الزمني المحدد والمتفق عليه، وأن يتم موافاته بتقارير أسبوعية عن تقدم الأعمال.

 

وقالت وزارة النقل، في بيان لها اليوم الجمعة، إن جولة الوزير التفقدية، تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إنشاء وسائل النقل بالجر الكهربائي، بما يساهم في تعظيم منظومة النقل الجماعي في مصر وتسهيل حركة تنقل المواطنين وتقديم خدمات نقل متميزة.

 

 

ويبلغ طول مونوريل السادس من أكتوبر نحو  42 كم وعدد محطاته 12 محطة، حيث يمتد من محطة المنطقة الصناعية بـ ٦ أكتوبر وحتى محطة وادي النيل بالمهندسين.

 

ووجه الوزير، خلال جولته التفقدية، بأن يتم تنفيذ كافة مراحل المشروع بالتوازي مع الأعمال المدنية الجاري تنفيذها على أرض الواقع من حيث تنفيذ تصميمات أعمال الأنظمة والوحدات المتحركة والتي تقوم بها شركة بومباردييه.

 

وأكد وزير النقل أن مشروع المونوريل بقطاعيه مونوريل العاصمة الإدارية ومدينة السادس من أكتوبر يبلغ طوله 98.5كم بعدد34 محطة،  و يتم تنفيذه من خلال تحالف يضم شركات (بومبارديه – أوراسكوم – المقاولون العرب).

 

 

ولفت إلى أن المونوريل سيدخل مصر لأول مرة، وسيمثل نقلة وتحولا كبيرا في وسائل المواصلات، مشيرا إلى أن هذه النوعية من المواصلات تتسم بأنها وسائل نقل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة، وتوفر استهلاك الوقود.

 

وأضاف الوزير أن هذه الوسيلة من المواصلات تخفض معدلات التلوث البيئي وتخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، وتجذب الركاب لاستخدام هذه الوسيلة بدلاً من استخدام السيارات الخاصة.

 

ويدخل المونوريل مصر لأول مرة ما يمثل نقلة وتحولًا كبيرًا في وسائل المواصلات، خاصة أن هذه النوعية من المواصلات تتسم بأنها وسائل نقل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة، وتوفر استهلاك الوقود، وتخفض معدلات التلوث البيئي وتخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، وتجذب الركاب لاستخدام هذه الوسيلة بدلاً من استخدام السيارات الخاصة.

 

 

ويتولى تحالف شركات بومبارديه العالمية وأوراسكوم للإنشاءات والمقاولون العرب تنفيذ المشروع لصالح الهيئة القومية للأنفاق، ومن المخطط أن يتكامل مشروع قطار مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة مع قطار مونوريل 6 أكتوبر ، بما يساهم فى نقل نحو 45 ألف راكب فى الساعة كحد أقصى لسعة التنقل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان