رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 مساءً | الثلاثاء 13 أبريل 2021 م | 01 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

«بوردان».. الطريق إلى تخريج أجيال متخصصة تقود تطوير «السكك الحديدية»

«بوردان».. الطريق إلى تخريج أجيال متخصصة تقود تطوير «السكك الحديدية»

أخبار مصر

جولة الوزير كامل الوزير للمعهد الفني لتكتولوجيا السكك الحديدية

«بوردان».. الطريق إلى تخريج أجيال متخصصة تقود تطوير «السكك الحديدية»

أحلام حسنين 17 ديسمبر 2020 16:05

في خطوة من قبل الدولة لتطوير منظومة النقل في مصر ومنها قطاع السكك الحديدية، أنشأت الوزارة المدرسة الثانوية الصناعية المتخصصة في مجال السكك الحديدية، والتي قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي تحويلها إلى المعهد الفني الفوق متوسط لتكنولوجيا السكك الحديدية، لتخريج أجيال متخصصة ومهرة تقود مسيرة التطوير. 

 

ومن جانبه الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن هذه الخطوة تأتي في إطار الاهتمام الكبير الذى تولية القيادة السياسية لتطوير منظومة النقل في مصر، ومنها قطاع السكك الحديدية وفق أحدث النظم التكنولوجية العالمية لتقديم خدمة مميزة للمواطن المصري ومايشمله ذلك من الاهتمام بالعنصر البشرى ورفع كفاءته ليواكب هذه التكنولوجيا الحديثة عن طريق التدريب والتعليم المستمر بمؤسسات تعليمية متخصصة.

 

وأوضح أن تلك المؤسسات التعليمية تمثلت في إنشاء المدرسة الثانوية الصناعية المتخصصه في مجال السكك الحديدية
ثم إنشاء المعهد الفنى الفوق متوسط  لتكنولوجيا السكك الحديدية، مؤكدا استمرار العملية التعليمية بالمعهد بالتزامن مع اتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا داخل المعهد، مين حيث ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد والتطهير والتعقيم المستمر للفصول والمعهد بالكامل.

 

وجاء ذلك خلال جولة الوزير التفقدية لمعهد وردان المتخصص في تدريب العاملين بالسكك الحديدية بتكريم  أوائل شهادات الدبلومات الفنية للمدرسة الثانوية الصناعية بوردان، والتي تتبع الهيئة القومية لسكك حديد مصر بمناسبة حصول المدرسة على أعلى نسبة نجاح بين مدارس التعليم الفني على مستوى المدارس الفنية لمحافظة الجيزة عام دراسي 2019/2020 وكذلك حصول عدد (3) طلاب من  خريجي المدرسة على المراتب الأولى من العشرة الأوائل بالمحافظة.

 

 

وألقى وزير النقل كلمة، خلال فعاليات التكريم،  نقل خلالها تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي لكل طلبة المدرسة الثانوية الصناعية للنقل والمعهد الفني الفوق متوسط لتكنولوجيا السكة الحديد ولكل أفراد والعاملين بالسكة الحديد.

 

وأشار الوزير إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو من وجه بتحويل المدرسة الثانوية الصناعية بوردان إلى معهد فني فوق متوسط لتكنولوجيا السكك الحديدية، لتخريج أجيال متخصصة ومهرة تقود مسيرة تطوير السكة الحديد، وأن يتم اختيارها وفق أفضل معايير الاختيار ومن هنا جاء الاختبار للطلاب الجدد في الكلية الحربية مصنع الأبطال.

 


وأضاف الوزير أن توجيهات القيادة السياسية باستمرار تتركز على استمرار عجلة الإنتاج، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، لافتا إلى توفير كافة الرعاية الطبية لطلاب المدرسة الثانوية الصناعية للنقل والمعهد الفني الفوق متوسط لتكنولوجيا السكة الحديد، وتوفير كافة مناهج وأساليب التعليم الحديثة لمواكبة التكنولوجيا الحديثة في منظومة السكة الحديد  الجديدة.

 

وتابع أن أهمية الاهتمام بالعنصر البشري وسلامته وسلامة الركاب ثم سلامة المعدات والقطارات وكافة عناصر المنظومة الأخرى، موضحا أنه من هنا جاء الإصرار على تأهيل العنصر البشري بما يجعله يتعامل مع الجرارات والعربات الجديدة وأنظمة الإشارات ذات التكنولوجيا الحديثة.

 

ولفت الوزير إلى أن السكة الحديد لن تتطور إلا بعد تأهيل وتدريب العنصر البشري، حيث أن السكة الحديد تحتاج الشخص المؤهل بدنيا وعلميا، بما يمكن من الإعتماد عليه في استيعاب تكنولوجيا السكة الحديد الحديثة، وبما يجعله يتحمل المسئولية في إدارة السكة الحديد ويواكب المنظومة الحديثة.

 


وأوضح الوزير أن طالب المعهد الفني الفوق متوسط يتم اختياره بعناية فائقة من خلال اختيار المتفوقين في الشهادات العامة ومن خلال الاختبارات التي يجتازها الطالب في الكلية الحربية، مشيرا إلى أهمية  التدريب المعنوي والتوعية  للمحافظة على هذا المرفق الحيوي الهام.


وطالب الوزير الطلبة بالحرص علي التفوق والتعلم والتقدم والوعي وأن يكون الإنضباط وحب الوطن وخدمة الراكب هو الأساس، مؤكدا أن العنصر البشري هو أهم عوامل نجاح منظومة السكة الحديد وأننا في أماكننا لخدمة المواطن المصري.

 

ووجه الوزير التهنئة  لكل من تخرج ولكل الدفعات السابق،  وكل من تفوق سواء على مستوي المعهد أو على  مستوي محافظة الجيزة أو على مستوي الجمهورية، موضحا للطلبة أنهم أجيال المستقبل التي ستتحمل المسئولية وأمانة تطوير السكة الحديد، وأن تجعل كل مصر تتحدث عنها كنموذج ناجح، وأن تكون السكة الحديد في مقدمة مؤسسات الدولة.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان