رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ماكرون: مبيعات الأسلحة الفرنسية لمصر لن تكون مشروطة

ماكرون: مبيعات الأسلحة الفرنسية لمصر لن تكون مشروطة

أخبار مصر

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

ماكرون: مبيعات الأسلحة الفرنسية لمصر لن تكون مشروطة

أحمد الشاعر 07 ديسمبر 2020 16:27

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاثنين، إن مبيعات الأسلحة الفرنسية لمصر في المستقبل لن تكون مشروطة بتحسين حقوق الإنسان هناك.

 

وعزا الرئيس الفرنسي ذلك إلى أنه لا يرغب في إضعاف قدرة القاهرة على مكافحة الإرهاب في المنطقة.

 

وأوضح إيمانويل ماكرون، خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، أنه تحدث بصراحة مع السيسي حول حقوق الإنسان في مصر.

 

وأضاف: "ناقشت مع الرئيس المصري بعض الموضوعات المتعلقة بعمل منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان في مصر، وناقشنا بعض الأسماء".

 

في المقابل، قال الرئيس المصري إن محادثاته مع نظيره الفرنسي "اتسمت بالصراحة والشفافية، واتسمت أيضًا بتطابق وجهات النظر حول العديد من الملفات".

 

وأكد السيسي أن مصر من أكثر الدول التي دفعت ثمنًا باهظًا لمواجهة الإرهاب والتطرف، مُشيرًا إلى استشهاد عدد كبير من المصريين، وليس فقط القوات الأمنية، بل من كل طوائف الشعب، وحتى الأشقاء المسيحيين.

 

وأضاف السيسي أنه مطالب بحماية 100 مليون مصري من مصائر حدثت في بعض دول المنطقة كسوريا وليبيا والعراق وغيرها، في ظل الحرب على الإرهاب وظروف إقليمية صعبة.

 

وتابع السيسي: "نحن نقدم وكأننا لا نحترم الناس وكأننا قادة عنيفون مستبدون وهذا أمر لا يليق، لا يليق أن يتم تقديم الدولة المصرية باعتبارها نظاما مستبدا، وهذا أمر ولى منذ سنوات طويلة، لا يمكن أن نفرض على الشعب أي نظام لا يقبله".

 

لأول مرة منذ أزمة الرسوم الفرنسية المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، يقدم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اعتذاره عن تلك الرسوم، مؤكدا أنها ليست رسالة من فرنسا إلى المسلمين ولكنها رسوم كاريكاتورية ولا تعبر عن السلطات الفرنسية.

 

فيما قال السيسي: "أكدت فى مباحثاتى مع ماكرون على ضرورة عدم ربط الإرهاب بأى دين وعدم الإساءة للرموز والمقدسات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان