رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 صباحاً | الخميس 21 أكتوبر 2021 م | 14 ربيع الأول 1443 هـ | الـقـاهـره °

تواصل التصويت في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب

تواصل التصويت في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب

أخبار مصر

جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب 2020

تواصل التصويت في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب

نهى عثمان 07 ديسمبر 2020 13:47

انطلقت في التاسعة من صباح اليوم الإثنين، جولة الإعادة للمرحلة الثانية بانتخابات مجلس النواب، والتي تستمر يومي الاثنين والثلاثاء داخل 13 محافظة لاختيار 101 عضو بالبرلمان لم يتمكنوا من حسم مقاعدهم من الجولة الأولى.

 

والمحافظات الـ13 هم:  القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء.

 

اتنظام سير اللجان الانتخابية بالمحافظات

صرح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن غرفة العمليات بالوزارة تتابع انتخابات الإعادة علي مدار الساعة للاطمئنان علي الحالة العامة للجان ورصد اي شكاوى والتعامل الفورى معها حفاظاً على انتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظات وخروج العملية الانتخابية بشكل مشرف.

وأكد انتظام سير انتخابات النواب، موضحًا أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة  ستتابع على مدار يومين سير العملية الانتخابية فى انتخابات الاعادة بالتنسيق مع غرفه العمليات المركزية بمجلس الوزراء وغرف عمليات المحافظات وتقديم كافة التسهيلات للمواطنين للإدلاء بأصواتهم.

 

وأشار شعراوي إلى أن الأمور تسير بشكل طبيعي و لا توجد أية عقبات تحول دون تصويت المواطنين فى الانتخابات وأن المحافظات تقدم التسهيلات اللازمة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وقامت بتوفير أماكن انتظار ومظلات مناسبة للمواطنين أمام اللجان والاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من عمليات تطهير وتعقيم للجان.

 

ورصد تقرير غرفة العمليات أيضا  توافد الناخبين علي اللجان الانتخابية فى المحافظات الـ 13  مع  الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية ومراعاة التباعد الاجتماعي و ارتداء الناخبين للكمامات الواقية أثناء الإدلاء بالأصوات  .

 

تعقيم وتطهير اللجان الانتخابية

شدد وزير التنمية المحلية، على ضرورة استمرارعمليات التطهير والتعقيم علي مدار اليوم وإزالة أية اشغالات واستمرار حملات النظافة في محيط اللجان وتوفير أماكن لائقة لاستقبال المواطنين.

 

كمامات ومظلات

وحث "شعراوي" الناخبين على المشاركة الفعالة فى الانتخابات وممارسة حقهم الدستورى ، مؤكداً أن المشاركة في الانتخابات واجب وطنى على الجميع ويجب ان يدرك المواطن أن مشاركته لها دور ايجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية وحتى يكتمل الاستحقاق الدستورى وبناء الدولة المصرية .

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن تسلم القضاة المشرفين على اللجان الفرعية البالغ عددهم 12 ألف قاض (أساسي واحتياطي) حقيبة الأوراق الانتخابية من بطاقات إبداء الرأي ومحاضر الاقتراع والفرز وكشوف الناخبين ومحضر الحصر العددي ومحضر الحفظ، على مدار يومي أمس السبت واليوم الأحد حتى يتمكنوا من الوصول إلى لجانهم مبكرا بجانب استلامهم حقائب الوقاية من انتشار فيروس كورونا التي تحتوى على كمامات طبية وقفازات يدوية وكحول.

 

وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات رسميًا نتيجة انتخابات مجلس النواب في محافظات المرحلة الثانية في يوم 14 ديسمبر 2020 المقبل، لنتهى بذلك انتخابات مجلس النواب رسميًا بعد أن تم إعلان نتيجة جولة الإعادة للمرحلة الاولى من الانتخابات، حيث إن الهيئة الوطنية للانتخابات هى صاحبة الحق الأصيل في إعلان النتائج.

 

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، نائب رئيس محكمة النقض، أن إجراءات أول أيام التصويت في الداخل تبدأ بتواجد القضاة المشرفين على اللجان في مراكز الاقتراع قبل التصويت بمدة طويلة وتحديد الحرم الانتخابي والتأكد من توافر وسلامة كافة الأدوات المستخدمة في العملية الانتخابية ثم السماح للناخبين بالدخول إلى اللجنة في التاسعة صباحا، وتستمر حتى التاسعة مساء، على أن يتوقف التصويت الساعة الثالثة مساء مؤقتا لبدء ساعة الراحة للقضاة المشرفين على الانتخابات على أن يعاد فتحها في الساعة الرابعة عصرا.

 

وأنهت أجهزة وزارة الداخلية استعدادتها الأمنية اللازمة لتأمين جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، حيث ارتكزت الخطط الأمنية التى إنتهت من إعدادها أجهزة الوزارة لتأمين إنتخابات مجلس النواب، فى أحد محاورها على توفير المناخ الآمن للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم.

 

ويمكن التعرف على مكان اللجنة، عبر موقع الهيئة الرسمى www.elections.eg، وذلك من خلال إدخال رقمك القومى المكون من 14 رقما، وإرسال رسالة قصيرة متضمنة الرقم القومى على هاتف رقم 5151 أو الاتصال بالخط الساخن 141 وتتبع كافة الخطوات المطلوبة.

 

وانطلق مارثون تصويت المصريين بالخارج أمس الخميس، في ختام جولات انتخابات مجلس النواب 2020، التي يتنافس فيها 202 مرشحا على 101 مقعد متبقى من الجولة الأولى للمرحلة الثانية لانتخابات البرلمان، حيث بدأ الناخبين في طباعة بطاقات الاقتراع من موقع الهيئة الوطنية للانتخابات والتي تستمر حتى اليوم الجمعة، وابداء رأيهم فيها وارسالها الى مقر البعثات الدبلوماسية المصرية عبر البريد المستعجل.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان