رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 صباحاً | السبت 16 يناير 2021 م | 02 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

الديب يكشف عن أول إجراء بعد قرار إلغاء تجميد أموال مبارك

الديب يكشف عن أول إجراء بعد قرار إلغاء تجميد أموال مبارك

أخبار مصر

الرئيس الراحل مبارك ونجليه علاء وجمال

الديب يكشف عن أول إجراء بعد قرار إلغاء تجميد أموال مبارك

كريم أبو زيد 05 ديسمبر 2020 23:45

كشف فريد الديب، محامى الرئيس الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الخطوة التالية التى سيتخذها بعد رفع المحكمة العليا للاتحاد الأوروبي الحجر المفروض على أموال الرئيس الأسبق وعائلته.

      

وأكد الديب فى تصريحات صحفية، أنه سيرفع دعوى تعويض ضد الجهة المعنية هناك لتقاعسها عن التحقق خلال السنوات العشر السابقة من أن الرئيس مبارك وأفراد أسرته يلقون "النصفة الكاملة"، بحسب قوله.

 

كانت محكمة العدل الأوروبية، ألغت العقوبات التي كانت مفروضة على الرئيس الراحل حسني مبارك وأفراد أسرته بشأن تجميد أموالهم.

 

ورأت المحكمة أن مجلس الاتحاد الأوروبي لم يتمكن من التأكد أن العقوبات المفروضة على مبارك وأسرته كانت على أساس متين، مضيفة أنه لا يكتفي بإشارة من السلطات المصرية، قبل أن يتحقق مجلس الاتحاد من احترام حقوق الدفاع والحق في الحماية القضائية الفعالة.

 

وستتمكن أسرة الرئيس المصري الراحل من التصرف في أموالهم بأوروبا، بعد هذا القرار.

 

يذكر أن المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي، بلوكسمبورغ، أيدت عام 2018 قرارات تجميد ممتلكات مبارك في الاتحاد الأوروبي بناءً على الحكم الصادر في مصر عام 2016، لكن محامي مبارك وأسرته طعنوا بالحكم.

 

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت محكمة الاستئناف الموافقة على إنهاء أثر قرار المنع من التصرف الصادر بحق أسرة الرئيس الراحل، وطالبت البنك المركزي باتخاذ اللازم من الناحية المصرفية والقانونية في هذا الشأن.

 

وكان علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل، نشر، صورة لوالده في "تويتر"، وأرفقها بآية من "القرآن الكريم": "وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين".

 

وأضاف: "الحمد والشكر لله، اللهم أغفر لأبي، وارحمه، واعف عنه، واجعله في جنتك آمنا مطمئنا يا رب".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان