رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الاثنين 18 يناير 2021 م | 04 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. إرجاء الجمعيات العمومية بكافة الهيئات الرياضية

بسبب كورونا.. إرجاء الجمعيات العمومية بكافة الهيئات الرياضية

آيات قطامش 04 ديسمبر 2020 20:08

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، مساء اليوم الجمعة،عن إرجاء إنعقاد الجمعيات العمومية العادية وغير العادية بالهيئات الشبابية والرياضية، لمنع تفشي فيروس كورونا.

 

جاء القرار بحسب وزارة الشباب والرياضة فى ضوء الإجراءات الاحترازية للجنة الأزمات بمجلس الوزراء لمواجهة انتشار كورونا. 

 

فبعد طلبات  تقدمت بها اللجنة الأوليمبية المصرية وعدد من العديد من الهيئات الشبابية والرياضية، وبناء على ما عرضته الإدارة المركزية للطب الرياضى والمعنية بمتابعة تطبيق إجراءات وضوابط مواجهة انتشار فيروس كورونا بمختلف الهيئات،  فقد ارتأت وزارة الشباب والرياضة كونها الجهة الأدارية المركزية المعنية بمختلف الهيئات الشبابية والرياضية إرجاء انعقاد الجمعيات العمومية العادية وغير العادية في جميع الهيئات الشبابية والرياضية والتى كان مقررا لها الانعقاد خلال الفترة المقبلة وذلك بدءًا من غدا السبت الموافق 5 ديسمبر 2020 .

 

وأشارت الوزارة أن  المواعيد الجديدة التى ستعقد خلالها الجمعيات العمومية للهيئات الشبابية والرياضية وذلك قبل انتهاء السنة المالية الحالية،  ستصدرها بناءً على متابعتها لكافة الإجراءات والضوابط الاحترازية التى ستصدر عن لجنة الأزمات بمجلس الوزراء فيما يتعلق بمواجهة انتشار فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة. 

 

وتقوم الشباب والرياضة بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية المصرية ومختلف الهيئات الشبابية والرياضية بشأن تعميم إرجاء انعقاد الجمعيات العمومية على جميع الهيئات، وإخطارهم لاحقاً بالموعد الجديد للانعقاد وذلك فى ضوء العرض على لجنة الأزمات بمجلس الوزراء.

 

وأوضحت وزارة الشباب والرياضة بأن سلامة وصحة المواطنين من أعضاء ومرتادي الهيئات الشبابية والرياضية تضعها الوزارة في مقدمة الأولويات، وتأجيل انعقاد الجمعيات العمومية يأتي في إطار منع التجمعات لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

 

وشددت الشباب والرياضة على جميع مجالس إدارات الهيئات الشبابية والرياضية فى جميع أنحاء الجمهورية بالالتزام التام بكافة الإجراءات الوقائية، والحفاظ على التباعد الاجتماعى بين مرتادي تلك المنشآت، مؤكدًة بأنه سيتم متابعة تطبيق الاحتياطات الاحترازية على أرض الواقع، ومساءلة من يثبت مخالفته لتلك الإجراءات الاحترازية التى سبق وأقرتها الوزارة فى الدليل الاسترشادى والمتضمن الاكواد الطبية وتم تعميمه على جميع الهيئات الرياضية والشبابية فى جميع محافظات الجمهورية. 

 

 

كانت  مصر  شهدت ارتفاعًا جديدًا، أمس الخميس، في أعداد اصابات كورونا، حيث سجلت بحسب البيان الصادر عن وزارة الصحة، 432 إصابة جديدة و19 حالة وفاة، فضلًا عن خروج 133 متعافيًا من مستشفيات العزل. 

 

في الوقت الذي سجّلت مصر أول أمس الأربعاء، إصابة 421 حالة جديدة بكوفيد 19، ووفاة 28 آخرين، وتعافي 133 وخروجهم من مستشفيات العزل.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد،المتحدث الرسمي للوزارة، أنّ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 117156 حالات من ضمنهم 103082 حالة تم شفاؤها، و 6713 حالة وفاة.

 

 


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان