رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 مساءً | الأحد 17 يناير 2021 م | 03 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد حلقة ريهام سعيد.. «البيطريين» تندد بالترويج لصيد الحيوانات

بعد حلقة ريهام سعيد.. «البيطريين» تندد بالترويج لصيد الحيوانات

أخبار مصر

حلقة ريهام سعيد عن الصيد الجائر

بعد حلقة ريهام سعيد.. «البيطريين» تندد بالترويج لصيد الحيوانات

نهى عثمان 03 ديسمبر 2020 21:15

أثار برنامج "صبايا الخير" الذي يعرض على قناة النهار للإعلامية ريهام سعيد، جدلًا واسعًا بعد عودتها للظهور بعد فترة طويلة من التوقف، ومنعها من الظهور لمدة عام في أغسطس 2019، حيث أحدثت الحلقة الثانية من البرنامج غضبا كبيرا بسبب المحتوى الذي قدمته.

 

ورصدت الحلقة كيفية اصطياد الذئاب والثعالب وربطها بطريقة محددة منعاً للهرب، وباقتراب الكاميرا لاحظ الجمهور دموع الثعلب وخوفه.

 

 

رفض نقابة البيطريين الترويج لصيد الحيوانات

أعلن الدكتور خالد سليم، نقيب الأطباء البيطريين، رفضه ما تم إذاعته بأحد البرامج التليفزيونية حول عمليات صيد لأحد الحيوانات البرية، وكذلك الترويج لتلك العمليات غير الإنسانية التى تعد انتهاكا لحقوق الحيوان، وأعراف الرفق بالحيوان.

 

وأشار نقيب الأطباء البيطريين إلى أن البرنامج روج للصيد الجائر للحيوانات بالمخالفة لكافة القوانين ذات الصلة وكذلك لوائح منظمة الصحة الحيوانية وكل الشرائع السماوية.


هيئة البيطرية: صيد الحيوانات البرية مخالفة لكافة القوانين

كما أوضحت الدكتورة ماجدة شكرى، مدير عام الإدارة العامة للحفاظ على الحياة البرية، بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن عمليات الصيد للحيوانات البرية مخالفة لكل القوانين، وانتهاك لحقوق الحيوان وكل الشرائع السماوية، وأن قوانين البيئة وقرارات وزارة الزراعة تمنع صيد بعض أنواع الحيوانات الموجودة فى البيئة المصرية.

 

وأكدت "شكري" أن قرار حظر صيد الحيوانات البرية، يستهدف الحفاظ عليها من الانقراض، والحفاظ على التوازن البيئي، مؤكدًا أن الصيد بتلك الصورة "البشعة" للثعلب من بيئته الطبيعية يعد انتهاكا واضحا لحقوق الحيوان.

 

نشر مشاهد الصيد الجائر بوسائل الإعلام عمل إجرامي

كما لفتت "شكري" إلى أن  نشر تلك المشاهد بوسائل الإعلام، وإظهار هذا الصيد الجائر لبعض أنواع الحيوانات للاتجار فى فرائها، بمثابة تشجيع على هذا العمل الإجرامى.


اعتذار قناة النهار

من جانبها اعتذرت قناة النهار  للمشاهدين ، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية، عن حلقة أمس من برنامج "صبايا الخير"، مؤكدة أن الحلقة كان هدفها فقط تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج.

وقالت النهار في بيانها إن الحلقة تم رفعها من على جميع المنصات التابعة للشبكة بما فيها يوتيوب وسوشيال ميديا.

 

وشددت الشبكة على أنها تأخذ بعين الاعتبار وتدعم حقوق الحيوانات لما لها من قيمة متأصلة في الحياة، أبرزها العيش دون قسوة ومعاناة، وحرصها كذلك على الدعوة لاتخاذ أي تدابير احترازية مرتبطة بحقوق الحيوانات، بهدف حمايتها وعدم ترويعها.

 

 

هجوم الجمهور 

 

وتحت عنوان "ريهام سعيد" عديمة الرحمة ، هاجم الجمهور الحلقة، واعتبروا ما قامت به جريمة بيئية يجب أن تحاسب عليها، كما طالب الجمهور بإيقافها عن الظهور الإعلامي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان