رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 صباحاً | الأحد 17 يناير 2021 م | 03 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

باستثناء حالة واحدة.. قرار بحظر استيراد السكر الأبيض لمدة 3 أشهر

باستثناء حالة واحدة.. قرار بحظر استيراد السكر الأبيض لمدة 3 أشهر

أخبار مصر

السكر الأبيض

باستثناء حالة واحدة.. قرار بحظر استيراد السكر الأبيض لمدة 3 أشهر

مصطفى محمد 03 ديسمبر 2020 11:37

قررت وزارة التجارة والصناعة المصرية، اليوم الخميس، منع استيراد السكر الأبيض، لمدة 3 أشهر، إلا بموافقة من وزيري الصناعة والتموين والتجارة الداخلية.

 

وقالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، في بيان، إن القرار جاء بالتنسيق مع وزير التموين والتجارة الداخلية، وعدم السماح باستيراد السكر سواء الأبيض أو الخام إلا بناء على موافقة استيرادية بالكمية المطلوبة تعتمد من وزيري التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن القرار يعمل به اعتبارًا من يوم نشره في الجريدة الرسمية، وهو اليوم، على أن يتم مراجعة القرار بشكل دورى وفقا للمستجدات.

 

وأكدت نيفين جامع، أن القرار يستهدف أحكام الرقابة على المنتجات المستوردة "خاصة في ظل الإجراءات الاحترازية التى تتبعها الحكومة في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

يشار إلى أن مخزون مصر المتراكم من السكر بلغ حوالي 1.4 مليون طن، وهو ما يكفي استهلاك البلاد لمدة تتجاوز 6 أشهر، وفقًا لتصريحات سابقة لعلي المصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

وفي وقت سابق قال مصطفى عبد الجواد، رئيس مجلس المحاصيل السكرية بوزارة الزراعة، إن الوزارة تستهدف إنتاج ما بين 2.5 و2.6 مليون طن من السكر في السنة المالية الحالية 2020/2021، التي بدأت في يوليو الماضي.

 

وأضاف عبدالجواد، في تصريحات لرويترز، إن الحجم المستهدف يعادل 80 % من الاستهلاك المحلي لمصر التي تخطط لاستيراد الـ20% الباقية.

 

وأوضح رئيس مجلس المحاصيل السكرية بوزارة الزراعة، أن حوالي 1.6 إلى 1.7 مليون طن من الإنتاج المحلي سيكون من البنجر و900 ألف طن من قصب السكر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان