رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 مساءً | الجمعة 22 يناير 2021 م | 08 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «صورتك مع الأهرامات».. هاشتاج يرد على فوتوسيشن «موديل سقارة»

فيديو| «صورتك مع الأهرامات».. هاشتاج يرد على فوتوسيشن «موديل سقارة»

أخبار مصر

سلمى الشيمي 

فيديو| «صورتك مع الأهرامات».. هاشتاج يرد على فوتوسيشن «موديل سقارة»

آيات قطامش 01 ديسمبر 2020 21:10

"صورتك مع الأهرامات".. هاشتاج أطلقه رواد السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، ردًا على جلسة تصوير عارضة الأزياء سلمى الشيمي في سقارة، التي أثارت حالة من الجدل واستياء الكثيرين ورآها البعض تشويهًا للحضارة  المصرية، وأنها غير لائقة. 

 

 

الهاشتاج انطلق من مجموعة Traveller Experience، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  التي تضم نحو 2 مليون متابع، وشارك عدد كبير بصورهم مع الأهرامات. 

 

 

فعبر فضاء السوشيال ميديا انتشرت صورًا لأطفال وشباب وأسر كاملة في منطقة الأهرامات، في إطار مشاركتهم في هذا الهاشتاج.  

 

 

والبعض الآخر نشر صورًا في مواقع أثرية أخرى داخل مصر، وتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي ردًا على فوتوسيشن "موديل سقارة". 

 

 

كانت عارضة الأزياء سلمى الشيمي، أثارت حالة من الغضب  بين رواد السوشيال ميديا،  بعد نشر صور لها من منطقة أثار سقارة، لقراءة المزيد اضغط هنـا



عقب نشر الصور؛ أحال الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واقعة قيام فتاة بالتصوير داخل إحدى المواقع الأثرية بطريقة غير لائقة، و نشر الصور علي منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، إلى النيابة للتحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

 

وأكد وزيري على حرص وزارة السياحة والآثار الدائم على الحفاظ على الاماكن الاثرية و تاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأن أى شخص يثبت تقصيره فى حق الآثار والحضارة المصرية سيتم معاقبته.

 

 

على الجانب الآخر؛ قامت أجهزة الأمن بالقبض على "موديل سقارة"  مصور الفوتوسيشن، مساء الاثنين، وحررت  محضر ضدهما. 

 

 على الجانب الآخر؛ ألقت أجهزة الأمن القبض على "موديل سقارة"، أمس الاثنين، وحررت محضرًا ضدها هي ومصور الفوتوسيشن. 

 

وبحسب صحيفة الأهرام فقد أمرت النيابة العامة في جنوب الجيزة مساء اليوم الثلاثاء، بإخلاء سبيل سلمى الشيمي المعروفة اعلاميًا بـ "موديل سقارة" ومصور الفوتوسيشن بكفالة ألف جنيه، على خلفية اتهامهما بالتصوير في منطقة أثرية بدون ترخيص. 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان