رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 صباحاً | الأربعاء 20 يناير 2021 م | 06 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «المسلماني» يعتذر لأسرة مبارك.. ونجل الرئيس الأسبق يرد

فيديو| «المسلماني» يعتذر لأسرة مبارك.. ونجل الرئيس الأسبق يرد

أخبار مصر

الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال

فيديو| «المسلماني» يعتذر لأسرة مبارك.. ونجل الرئيس الأسبق يرد

آيات قطامش 01 ديسمبر 2020 19:00

"بعد 10 سنوات وبعد وفاة والدي رحمة الله عليه حضرتك جاي تعتذر".. كان هذا جانبًا من رد علاء مبارك نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك على اعتذار الإعلامي أحمد المسلماني خلال أحد لقاءته المتلفزة بسبب حديثه في وقت سابق عن ثروة مبارك ومقبرته.

 

 

الاعتذار الأول 

 

حيث جاء في المقطع المصور الذي أعاد علاء مبارك نشره عبر حسابه على تويتر، اعتذار من جانب المسلماني خلال لقائه مع الإعلامية قصواء الخلالي عبر قناة Ten، والذي قدم فيه "المسلماني" اعتذارين الأول متعلق بتطرقه لثروة "مبارك" خلال إحدى حلقات برنامجه الطبعة الأولى، مؤكدًا أنه لم يعرض الأمر من منطلق كشفه عن معلومة ولكن نقلًا عن صحيفتين مصريتين، وأنه اكتشف فيما بعد أنه اخطأ حين نقل المعلومة  دون أن يدقق في مدى صحتها -على حد قوله-. 

 

وتابع: "فحينها كتبت صحيفتا العربي الناصرية والأسبوع  أن ثروة الرئيس مبارك كذا، وأنا نقلت عن الصحيفتين ولكني لم أقل  أن ثروته كذا كرآي، ولكن ارتكبت خطأ، فكان ينبغي أن أدقق، فليست هذه وحدها المصادر الأنسب، ولماذا انحزت إلى هذه المعلومة ولم أنحاز لأخرى، ثم تبين فيما بعد أن المعلومة التي نشرتها الصحيفتين  كانا  نقلا  عن الجارديان، وبالتالي انحيازي لم يكن موفق، بل إنني جودت في قول أن هذا الرقم سيفعل كذا وكذا". 

 

وأضاف: "أريد ايضًا أن اوضح في هذه النقطة أنني عرضت ما لا يجب عرضه، ولكني لم أقل ما لا يجب قوله"

 

 

الاعتذار الثاني

 

كما اعتذر أيضًا "المسلماني عن  حديثه في وقت سابق عن مقبرة "مبارك"، حيث لفت إلى أنه استقى معلوماته عن تكلفة المقبرة من الكاتب أحمد رجب صاحب مقال "نص كلمة" . 

 

وتابع: حينها عرضت ما قاله أحمد رجب، وهذا كان لا يجب ولا يجوز وهناك حرومات، وأنه لا يجب أن تصل الخصومة السياسية إلى الحديث عن  القبور، مهما يكن فيها، وأنا بحكم تربيتي الريفية كان لا يجب أن اتطرق للأمر، ولكن ما اغواني أن هناك مظلة كبيرة اسمها "أحمد رجب". 

 

وأضاف: فحينما كتب ذكرت النص الذي قاله أحمد رجب، فالخطأ الأول تمثل في اعتمادي على صحيفتين تحدثتا عن ثروة الرئيس الراحل، أما الخطأ الثاني  ففيه اعتمدت على اسم كاتب كبير، فأنا وقعت في هذه الأخطاء بسببهم. 

 

 

رد علاء مبارك 

 

من جانبه؛ غرد علاء مبارك عبر حسابه على تويتر اليوم الثلاثاء، معلقًا على ما جاء في الحوار المتلفز قائلًا: " بعد مرور ١٠سنوات وبعد وفاة والدي رحمة الله عليه حضرتك جاي تعتذر ! بتعتذر على ايه بالظبط يا أستاذ مسلماني ! " إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُمْ مَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيم" صدق الله العظيم". 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان