رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 صباحاً | السبت 16 يناير 2021 م | 02 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا.. امتحانات الثانوية العامة المقبلة إلكترونية لجميع الطلاب

رسميًا.. امتحانات الثانوية العامة المقبلة إلكترونية لجميع الطلاب

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

رسميًا.. امتحانات الثانوية العامة المقبلة إلكترونية لجميع الطلاب

محمد متولي 01 ديسمبر 2020 01:34

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة المقبلة ستكون إلكترونية لكافة الطلاب النظاميين وطلاب الخدمات وكذلك طلاب المنازل.

 

وأوضح شوقي، أن طلاب الإعادة والطلاب في المستشفيات والسجون، تتم مناقشته حاليًا وسوف يعلن القرار النهائي بشأنه قبل نهاية العام.

أشار إلى أن الوزارة سوف تقدم الحلول التقنية لتيسير امتحان طلاب المنازل الكترونيا وسوف توفر لهم قاعات الامتحانات المعدة تقنيا واجهزة تابلت اثناء الامتحانات وذلك توخيا لتحقيق تكافؤ الفرص بين الجميع.

 

وفي وقت سابق، حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مشاركة أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة، منشورًا حول طريقة امتحانات الثانوية والتقييم، وفقا لمنظومة الثانوية الجديدة، لطمأنتهم وإزالة للقلق من المنظومة الجديدة.

 

وأكدت الوزارة، في منشورها، أن دفعة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/ 2021، هي أول دفعة استلمت جهاز التابلت منذ عامين، وخاضوا الامتحانات بطريقة التقييم الجديدة التي تعتمد على الفهم أكثر من الحفظ، غير أن الطالب ستكون له أكثر من فرصة لدخول الامتحان بالدرجة الكاملة، وبذلك ستكون الثانوية العامة هذا العام سنة دراسية عادية دون ضغط عصبي على الطالب أو ولي الأمر”.

 

وعلى جانب أخر حدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، موعد إطلاق قناة مدرستنا 2 التي من المقرر ان تخدم طلاب الصفوف من الاول حتى الثالث الابتدائي ، والطلاب من الاول حتى الثالث الثانوي قائلًا "انتظروها خلال أسبوع بإذن الله".

 

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها وفرت لطلاب المدارس هذا العام وسائل تعليمية جديدة ومختلفة لجميع المراحل الدراسية، مشيرة إلى هذه الوسائل الجديدة، تساعد الطلاب على المذاكرة بأفضل وأيسر الطرق.

 

 

وقالت وزارة التربية والتعليم "من أبرز الوسائل التعليمية الجديدة التي تم توفيرها لطلاب المدارس: القناة التعليمية "مدرستنا" للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي"، مشيرةً إلى أنه من المقرر أن يتم إتاحة المزيد من القنوات التعليمية الجديدة لباقي الصفوف الدراسية قريبًا.

 

 

وأوضحت الوزارة، أن هذه القنوات التعليمية تعمل على شرح المواد الأساسية لأي طالب يتعذر عليه الاتصال بالإنترنت، كما أشار إلى أنه من الوسائل التعليمية الجديدة أيضا، المكتبة الإلكترونية المتاحة من بنك المعرفة المصري، ومنصة ادمودو التي تسهل التواصل بين الطلاب و المعلمين و تضم بداخلها فصولا افتراضية إلكترونية تسهل عملية التعلم والتواصل عن بعد.

 

 

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه من المقرر يوم 1 ديسمبر أن يتم إطلاق منصة تعليمية إلكترونية جديدة اسمها "ايديوفلكس" على غرار نتفليكس.

 

 

وقال وزير التربية والتعليم "سيتم خلال منصة ايديوفليكس Eduflix بث فيديوهات مراجعة وشرح لطلاب المرحلة الثانوية لتدريبهم على كيفية التعامل مع نظام الاسئلة الجديدة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان