رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 صباحاً | السبت 16 يناير 2021 م | 02 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مواعيد غلق المحلات.. التطبيق من أول ديسمبر

فيديو| مواعيد غلق المحلات.. التطبيق من أول ديسمبر

أخبار مصر

مواعيد غلق المحلات

فيديو| مواعيد غلق المحلات.. التطبيق من أول ديسمبر

مصطفى محمد 30 نوفمبر 2020 23:30

يبدأ اعتبارًا من غد الثلاثاء، أول شهر ديسمبر، المواعيد الجديدة، لفتح وغلق المحالات والمطاعم والكافيهات والورش والأعمال الحرفية وكذلك المولات التجارية، وذلك ضمن قرار وزارة التنمية المحلية لتنظيم مواعيد العمل لتلك المحالات صيفًا وشتاءً. 

 

يأتى ذلك فى إطار استمرار جهود الحكومة لتحقيق الانضباط للشارع المصرى والقضاء على الفوضى والعشوائية والحفاظ على مرافق الدولة والبنية التحتية وسلامة وصحة المواطنين خاصة فى ظل جهود الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


ونستعرض المواعيد المحددة لغلق وفتح المحال العامة وفقا لطبيعة عملها في التالي:

 

 

وحول آلية التطبيق قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه يتم تشكيل لجان في كافة المحافظات من المحليات والجهات السياحية وبالتنسيق مع الداخلية لتطبيق القرارات.


وكشف قاسم عن عقوبات عدم التطبيق، مؤكدا أن القانون نص على حال عدم الالتزام يتم المتابعة خلال 15 يوما إذا التزم ينتهي الأمر أما إذا استمر الخرق يتم غلق المحل لمدة شهر ولا يعود للفتح إلا بموافقة وإذا كان هناك إصرار على عدم الالتزام يتم إلغاء الترخيص.

 

وأشار متحدث وزارة التنمية المحلية، إلى أنه يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية في حالة وجود ما يستوجب ذلك، بقرار من وزير التنمية المحلية بناء على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

 


وأكد أنه يجوز وفقا للمادة الرابعة تعديل مواعيد فتح وغلق المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بقرار من وزير التنمية المحلية بناء على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة والتنسيق مع وزير الساحة والآثار.

 

كما تستثني من المواعيد الواردة بهذا القرار محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكة والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

 

وأوضح أنه تكون شهور الصيف وفقا لأحكام هذا القرار اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.


وأشار إلى أن رقم الخط الساخن 67783 0115060 للإبلاغ عن أي خروقات وأن الهدف من تنظيم المواعيد التخفيف من الإغلاق من الإزعاج والحفاظ على الصحة العامة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان