رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 صباحاً | السبت 16 يناير 2021 م | 02 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

تعديل وزاري بطعم السوشيال .. القصة الكاملة للتغيير الحكومي المزعوم؟ (فيديو)

تعديل وزاري بطعم السوشيال .. القصة الكاملة للتغيير الحكومي المزعوم؟ (فيديو)

أخبار مصر

رئيس مجلس الوزراء - أرشيفية

تعديل وزاري بطعم السوشيال .. القصة الكاملة للتغيير الحكومي المزعوم؟ (فيديو)

مصطفى محمد 30 نوفمبر 2020 23:55

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين، أنباء على نطاق واسع، حول تعديل وزاري مرتقب للحكومة، يشمل تغييرًا كبيرًا في غالبية حقائب الحكومة الحالية.

 

وانتشرت بشكل كبير في كافة صفحات «السوشيال ميديا»، قائمة بالتعديل الوزاري المزعوم والمتداول، شملت أسماء الوزراء الجديد بحسب تلك القائمة، وكذلك أسماء الوزارء الراحلين عن الوزارة.

 

 

وكان أبرز ما جاء في تلك التعديل الذي حدث على مواقع التواصل الاجتماعي فقط، تولي المهندس كامل الوزير، وزير النقل الحالي، قيادة الوزارة الجديدة، خلفًا لرئيس الوزراء الحالي الدكتور مصطفى مدبولي.

 

بدوره نفى مصدر حكومي ما تداول على «السوشيال ميديا»، بشأن تعديل وزاري مرتقب للحكومة، مؤكدة أنه لا توجد نية لأي تعديل وزاري في الوقت الحالي. 
 

وأكد المصدر لـ«مصر العربية»، أن الحكومة الحالية لابد أن تستمر حتى إتيان البرلمان الجديد، مشيرًا إلى أن ما تم تداوله هو شائعة غير معروف الغرض منها.

 

وأوضح المصد الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن في حال وجود تغيير حكومي، يسمي رئيس الجمهورية رئيس الوزراء ويكليفه بالتشكيل مثلما حدث من قبل عندما تم تكليف الدكتور مصطفي مدبولي خلفًا للمهندس شريف إسماعيل.

 

وجاء في شائعات التعديل المزعوم تغيير 23 حقيبة وزارية من الحكومة الحالية، مع الإبقاء على 9 حقائب فقط من حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

 

كما جاء في الحكومة المزعومة الإبقاء على الفريق محمد زكى وزيرًا للدفاع والانتاج الحربي، وسامح شكري وزيرًا للخارجية، والدكتور محمد شاكر وزيرًا في الكهرباء، والدكتورة هالة السعيد وزيرًا للتخطيط الإداري.

 

كما شمل التغيير المزعوم استمرار محمد عبد العاطي وزيرًا للري والموارد المائية ورانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وطارق شوقي وزيرًا للتربية والتعليم.

 

وتضمن التعديل في تلك الشائعات تغيير حقائب وزارات الداخلية والصحة والأوقاف المالية والإنتاج الحربي والإسكان والنقل والطيران والتنمية المحلية.

 

كما جاء تغيير وزراء التعليم العالي والتضامن الاجتماعي والصناعة والشباب والرياضة، والتموين والبترول والقوى العاملة والمجالس النيابية، والزراعة وقطاع الأعمال والثقافة والسياحة والمرافق والبيئة، والإعلام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان