رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 مساءً | الأربعاء 20 يناير 2021 م | 06 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

إصابة محافظ المنوفية بكورونا.. ما القصة؟

إصابة محافظ المنوفية بكورونا.. ما القصة؟

أخبار مصر

إصابة محافظ المنوفية بكورونا

إصابة محافظ المنوفية بكورونا.. ما القصة؟

نهى عثمان 29 نوفمبر 2020 22:21

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، عن إيجابية تحليل اللواء إبراهيم أبو ليمون وإصابته بفيروس كورونا، وجاء ذلك عقب إصابة 4 من العاملين بمكتب المحافظ بـ فيروس كورونا حيث تمّ أخذ مسحة من محافظ الإقليم لبيان إيجايبته من عدمه.

 

وأكدت مديرية الصحة بالمنوفية، أنَّ نتيجة مسحة كورونا لمحافظ المنوفية إيجابية، مؤكدة أنه تمّ عزل المحافظ داخل استراحته بشبين الكوم مع توفير الرعاية الصحيه له.

 

وفي وقت سابق، استقبل محافظ المنوفية، اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الجمعه الماضية لافتتاح سينما ومسرح مدينة السادات بتكلفة بلغت (45) مليون جنيه بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتجديد ووفق أحدث النظم الحديثة.

 

وجاء الافتتاح بحضور محمد موسى نائب المحافظ والدكتور أحمد عواض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والمهندس علاء منيع رئيس جهاز تنمية مدينة السادات  أحمد فوزي مدير عام ثقافة المنوفية ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

قفزة في أعداد كورونا مصر

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس السبت، أنّه تمّ 351 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

 

وأكّدت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 100 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 102490 حالة حتى أمس.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنّه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 115183 حالات من ضمنهم 102490 حالة تم شفاؤها، و 6621 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان