رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

النقل: انجاز 77% من تطوير إشارات خط سكة حديد الإسكندرية القاهرة

النقل: انجاز 77% من تطوير إشارات خط سكة حديد الإسكندرية القاهرة

منى حسن 29 نوفمبر 2020 15:03

شهد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ  القليوبية، اليوم الأحد، دخول برج قليوب والمنطقة الاوتوماتيكية بين قليوب وقها في الخدمة، بإجمالي ١٢ كم.

 

ويأتي هذا البرج ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد القاهرة الإسكندرية بطول 208 كم والجاري تنفيذه حاليًا، بمعرفة شركة تاليس الإسبانية العالمية بنظام الكتروني حديث (EIS)، والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة 4SILL.

 

وأوضح الوزير، أن هذا المشروع يتكون من (19 برج رئيسي و 15 برج ثانوي و 80 مزلقان) وأن نسبة تنفيذ المشروع بلغت ٧٧% وتم حتى الآن دخول عدد 11 برج رئيسي الخدمة، وهي (قويسنا – بركة السبع – كفر الزيات – ايتاي البارود –دمنهور – أبو حمص – طوخ – سندنهور - كفر الدوار – قها - قليوب) و10 أبراج ثانوية و58 مزلقانات الخدمة .

 

وأشار الوزير، إلى أن برج قليوب والمنطقة الاوتوماتيكية تتحكم في عدد 19 سيمافور ضوئي وعدد 6 مزلقانات تعمل اوتوماتيكيا وعدد 46 موتور تحويله.

 

وأضاف أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية يهدف إلى استبدال النظام الحالي (الكهربي القديم) بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد الرحلات في اليوم، وتحقيق أعلى معدلات  السلامة والأمان.

 

ولفت وزير النقل إلى أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات.

 

هذا بالإضافة إلى نظام يتيح للسائق الإتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة، كما أنه جاري تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية.

ياتي ذلك بناءاً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه لمعرض ومؤتمر تكنولوجيا النقل الذكي Trans MEA 2020  بضرورة  الانتهاء من مشروعات تطوير وتحديث نظم إشارات السكك الحديدية لزيادة معدلات السلامة والأمان وتحقيق السيطرة الكاملة على حركة مسير القطارات وتقليل الاعتماد على العنصر البشري للحد من الحوادث  على خطوط السكة الحديد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان