رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 صباحاً | السبت 16 يناير 2021 م | 02 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

جامعات جديدة تنضم لقرار إعفاء أبناء شهداء الأطباء من المصروفات

جامعات جديدة تنضم لقرار إعفاء أبناء شهداء الأطباء من المصروفات

أخبار مصر

جامعة القاهرة

جامعات جديدة تنضم لقرار إعفاء أبناء شهداء الأطباء من المصروفات

آيات قطامش 28 نوفمبر 2020 20:13

بعد إعلان جامعتي  عين شمس وبني سويف إعفاء أبناء أسر شهداء الجيش الأبيض من المصروفات، أطلت كل من جامعة القاهرة وبنها لتقررا القيام بالأمر ذاته، كنوع من رد الجميع لأطباء ضحوا بأرواحهم  ووقفوا في الصفوف الأولى لمواجهة كورونا وانقاذ المرضى. 

 

حيث وافق مجلس جامعة بنها برئاسة الدكتور جمال السعيد  على الاستجابة للدكتور مصطفى القاضي عميد كلية الطب، رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، بإعفاء أبناء شهداء الأطباء -المتوفين جراء الإصابة بفيروس كورونا - من المصروفات الدراسية، -بحسب بيان النقابة العامة للأطباء- الصادر اليوم السبت. 

 

جاء ذلك خلال مجلس الجامعة أول أمس، لمراعاة  لبعد الاجتماعي لأسر شهداء الجيش الأبيض، تقديرًا وعرفانا بفضلهم، وتضحياتهم في سبيل الوطن..

 

 

على الصعيد الآخر؛ قرر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إعفاء طلاب الجامعة من أبناء شهداء الأطباء والتمريض المتوفين نتيجة اصابتهم بفيروس كورونا المستجد، من المصروفات الدراسية نظامي وانتساب والبرامج الخاصة للعام الدراسي الحالي 2020 - 2021، بالإضافة إلى الإعفاء من مصروفات المدن الجامعية.

 

وقال  الخشت -بحسب النقابة العامة للأطباء-، إن هذا القرار يأتي للتعبير عن العرفان والتقدير لدور أبطال الجيش الأبيض من الأطباء والتضحيات التي لازالوا يقدموها خلال المعركة التي تخوضها مصر والعالم أجمع لمواجهة فيروس كورونا، وتعرضهم للمخاطر أكثر من غيرهم نظرًا لطبيعة عملهم في المستشفيات التي تستقبل المصابين.

 

وأشار  الخشت، إلى أن الجامعة قدمت العديد من الإعفاءات للطلاب سواء إعفائهم من المصروفات الدراسية أو مصروفات المدن الجامعية وذلك في إطار الدور المجتمعي للجامعة والوقوف بجانب الطلاب وأسرهم.

 

 

 

وفي وقت سابق؛ كان مجلس جامعة بنى سويف أصدر قرارًا جاء نصه: "إعفاء أبناء الشهداء من ضباط القوات المسلحة والشرطة والأطباء والتمريض وأعضاء الفريق الطبى المعاون من شهداء كورونا من المصروفات الدراسية وهو القرار الذى اصدرته الجامعة منذ ٢١ اغسطس الماضى". 

 

 

وكانت جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتينى أصدرت  قرارًا بإعفاء أبناء شهداء الأطباء ضحايا كورونا من جميع أنواع المصروفات الجامعية بما فيها مصروفات البرامج الخاصة، بحسب البيان الصادر عن نقابة أطباء مصر. 

 

وجاء هذا القراراستجابة لخطاب  من نقيب الأطباء الدكتور حسين خيرى لرئيس الجامعة لإعفاء الطلاب فى جامعة عين شمس من أبناء شهداء الأطباء من المصروفات الدراسية . 

 

وعلى إثر ذلك؛ أرسل "المتينى" خطابا لنقيب الأطباء  ذكر فيه أن مجلس جامعة عين شمس وافق على المقترح المقدم من النقابة بإعفاء أبناء شهداء الأطباء في جائحة كورونا من المصاريف الدراسية، بما فيها مصاريف البرامج الخاصة، ولفت أن تلك الخطوة جاءت عرفانًا من جانب جامعة عين شمس بما قدمه شهداء الجيش الأبيض. 

 

 

 

الجدير بالذكر أن النقابة العامة للأطباء، نعت اليوم السبت، شهيدها الـ  211، ويدعى  الدكتور جمال حجاج مدير عام فرع التامين الصحي بالقليوبية،  الذي أكدت أنه  توفي نتيجة الإصابة بفيروس كوڤيد19. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان