رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 مساءً | الأحد 17 يناير 2021 م | 03 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. تفاصيل تطوير سور مجرى العيون وبُحيرة عين الصيرة

بالصور.. تفاصيل تطوير سور مجرى العيون وبُحيرة عين الصيرة

آيات قطامش 28 نوفمبر 2020 19:00

كشف  الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مساء اليوم السبت، أنه يتم تنفيذ أعمال تطوير بمنطقة سور مجرى العيون على مساحة تصل إلى حوالي 378 ألف م2.

 

 

وتابع:  المشروع  يتضمن  تنفيذ 60 عمارة تراثية الطراز تضم نحو 1136 وحدة سكنية، هذا إلى منطقة خدمات، ومنطقة انتظار سيارات، ومنطقة تراثية بها مراكز للحرف التراثية، ومعارض لعرض المنتجات الحرفية، ومسرح مغلق بطاقة استيعابية 450 شخصاً، بالاضافة إلى مسرح مفتوح يتسع إلى 1400 شخص.

 

 

وأشار وزير الاسكان، إلى أن الأعمال التي يتم تنفيذها في محيط البحيرة، من كافتيريات ومتنزهات ومناطق ترفيهية ستكون جاهزة بالكامل في نهاية العام الجاري. 

 

 وأوضح أنه يتم تنفيذ مشروع تطوير منطقة بحيرة عين الصيرة على مساحة 265 ألف م2، لافتاً إلى أنه  يتضمن إقامة مسرح مكشوف، و 4 مطاعم، ومناطق خضراء ومتنزهات، وأماكن ترفيهية، وممرات للمشاة ومناطق للجلوس بطول 2.5 كم، وكافيهات وكافتيريات، وتنفيذ 5 نوافير ملونة، وبحيرة المياه الكبريتية، ومناطق انتظار سيارات سعة 425 سيارة، والتي تضفي مظهراً جمالياً على أرجاء المنطقة.

 

 

كما تتضمن مكونات المشروع تنفيذ خزانات للمياه وأخرى لإطفاء الحرائق سعة 850 م3 مياه، وثالثة لري المزروعات والمناطق المفتوحة سعة 1000 م3 مياه، وشبكة ري للمناطق الخضراء طول 6 آلاف متر، وشبكة صرف صحي للمشروع طول 1200 متر، ومحطة لمعالجة وتنقية مياه البحيرة، وشبكة صرف مغطى للمياه الجوفية بطول 450 مترا، ومحطة كهرباء رئيسية لتغذية المشروع بالكهرباء قدرة 3 ميجاوات.

 

 

جاء هذا خلال جولة قام بها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  اليوم السبت، لتفقد  أعمال مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، وبحيرة عين الصيرة، وآخر التطورات على الأرضبما في ذلك موقف إزالات العمارات والمباني القديمة، ورفع المخلفات الناتجة عن أعمال الهدم، -بحسب البيان الصادر- إلى جانب التعرف على أهم الصعوبات والتحديات التى تواجه استكمال إزالة باقى العمارات الموجودة بالمنطقة، بما يضمن سرعة البدء فى تنفيذ الأعمال الخاصة برفع كفاءة المنطقة بوجه عام. 

 

وتفقد رئيس الوزراء نموذجاً للعمارات المقرر اقامتها فى المنطقة بشكل تراثى، وذلك ضمن مشروع أعمال التطوير، وفى هذا الصدد وجه مدبولي  بأهمية العمل على حل وإزالة أى معوقات قد تعترض تنفيذ أعمال المشروع، وذلك بما يسهم فى تنفيذ أعمال التطوير وفقاً للبرامج الزمنية المحددة بذلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان