رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 مساءً | الخميس 21 يناير 2021 م | 07 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

أمطار رعدية تضرب المحافظات ورفع حالة الطوارئ

أمطار رعدية تضرب المحافظات ورفع حالة الطوارئ

أخبار مصر

موجة طقس سيء

أمطار رعدية تضرب المحافظات ورفع حالة الطوارئ

منى حسن 28 نوفمبر 2020 14:24

شهد عدد من محافظات الجمهورية، منذ الصباح الباكر اليوم السبت، هطول أمطار خفيفة ومتوسطة في بعض المناطق، وغزيرة في مناطق أخرى، تزامنًا مع موجة الطقس المضطرب الذي أعلنت عنه هيئة الارصاد الجوية.

 

نهاية نوة المكنسة بالاسكندرية

 

وتشهد محافظة الإسكندرية الأيام الحالية، تبعات نوة "المكنسة"، والتي تشهد أمطارا خفيفة وانخفاض درجات حرارة، حيث من من المفترض أن تنتهي الثلاثاء المقبل؛ لتبدأ بعدها نوة "قاسم" المصاحبة عادة بالعواصف الشديدة والرياح الجنوبية الغربية والتي تستمر لمدة 5 أيام.

 

من جانبها، أهابت غرفة الأمطار بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم السبت، المواطنيين بتوخي الحذر خلال النوة المقبلة "قاسم"، وتقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار بالتحرك بسهولة ويسر.

 

وأوصت أيضًا بتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد وعدم ‏الوقوف أسفل الشرفات القديمة والمتهالكة.

 

كما حذرت غرفة الأمطار المواطنين، بعدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق وعدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق؛ تجنبا لخطر الصعق وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

 

أمطار رعدية تضرب دمياط

 

وتعرضت مدن محافظة دمياط لموجة من التقلبات الجوية مصحوبة بأمطار غزيرة ورعدية، صاحبها موجة من الصقيع مع انخفاض فى درجات الحرارة.

 

من جانبها أعلنت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجات الطقس السيئ التى قد تتعرض لها البلاد خلال الأيام القادمة، وذلك وفقًا لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

كما وجهت عوض، بالالتزام التام بالخطة الموضوعة مسبقًا للتعامل مع هطول الأمطار الغزيرة وأية تداعيات قد تحدث نتيجة عدم الاستقرار.

 

أمطار متوسطة على 12 منطقة بالجمهورية

 

فيما توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من شمال الوجه البحرى (كفر الشيخ - البحيرة – الدقهلية)، وأمطار متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الاسكندرية - مطروح - رشيد - السلوم - بلطيم)، وأمطار متوسطة على غزيرة على بعض المناطق من (دمياط - بورسعيد - العريش - رفح).

 

كما توقع الخبراء، أن يكون طقس نهار اليوم السبت، لطيفا على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة على السواحل الشمالية ، ومعتدلا على جنوب سيناء والرياح النشطة تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس، ولطيف على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

 

كما يتوقع الخبراء أن يسود ساعات الليل طقس بارد على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للبرودة على جنوب سيناء شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

 

 

خريطة سقوط الأمطار

 

السبت:


تشهد السواحل الشمالية الغربية أمطارًا متوسطة على بعض المناطق من (الإسكندرية - رشيد - بلطيم -السلوم)، وأمطارًا غزيرة على بعض المناطق من(دمياط - بورسعيد - العريش -رفح).

 

كما تشهد محافظات الوجه البحري أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق (كفرالشيخ - البحيرة – الدقهلية).

 

الأحد:


لا توجد أمطار.

 

الاثنين:


تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق (مطروح – السلوم).

 

الثلاثاء:


وتشهد السواحل الشمالية سقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق من (الإسكندرية – رشيد - مطروح – السلوم – بورسعيد – العريش – رفح).

 

كما تشهد سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق بالوجه البحري (كفرالشيخ – البحيرة – الدقهلية).

 

الأربعاء:


تشهد السواحل الشمالية الغربية أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (الإسكندرية - مطروح - رشيد – السلوم)، وأمطار متوسطة على مناطق (بورسعيد – العريش – رفح).

 

ويشهد الوجه البحري أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية).

 

الخميس:


لا يوجد أمطار

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان