رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | الجمعة 22 يناير 2021 م | 08 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| آخرها منع دخول راكبين.. مطار القاهرة يشدد إجراءاته ضد «كورونا»

فيديو| آخرها منع دخول راكبين.. مطار القاهرة يشدد إجراءاته ضد «كورونا»

أخبار مصر

بسبب انتهاء صلاحية نتيجة تحليل الـ PCR.. مطار القاهرة يمنع دخول راكبين

فيديو| آخرها منع دخول راكبين.. مطار القاهرة يشدد إجراءاته ضد «كورونا»

نهى عثمان 27 نوفمبر 2020 16:00

أعادت سلطات مطار القاهرة الدولي، راكبين من جنسيات أجنبية مرة أخرى إلى بلادهم، بعد وصولهم إلى المطار وذلك بسبب انتهاء صلاحية نتيجة تحليل الـ PCR الخاص بهما.

 

أكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، أن سبب عدم دخول راكبين انتهاء صلاحية نتيجة تحليل كورونا، حيث مر على إجراءه أكثر من عدة أيام وهو ما يخالف الضوابط التي تضعها الحكومة المصرية للقادمين من دول الخارج، بضرورة ألا يتجاوز موعد إجراء التحليل الخاص بفيروس كورونا قبل 72 ساعة فقط من الرحلة.

 

بداية القصة

كشفت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، أنه أثناء إنهاء إجراءات وصول الركاب القادمين على رحلة الخطوط الهولندية رقم 553 القادمة من امستردام، وفحص أوراق تحليل الـ PCR الخاص بفيروس كورونا للقادمين على متن الطائرة، تبين أن اثنين من الركاب تحليلهما تجاوز الـ72 ساعة.

وأضافت المصادر، أن تحليل نتيجة كورونا لديهما يعود لـ22 نوفمبر والآخر 21 نوفمبر.

 

لذا قررت إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، منع دخول الراكبين وإعادتهما مرة أخرى إلى أمستردام على متن نفس الطائرة القادمين عليها، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال شركة الطيران لمخالفتها الضوابط التي وضعتها الحكومة المصرية حيال الراكب القادمين من الخارج، وجاء ذلك تحت إشراف الدكتور حازم حسين.

 

وأما عن  الرحلات الجوية اليوم، أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، عن تسيير 53 رحلة جوية منتظمة على مدار اليوم الجمعة، لنقل أكثر من 5 آلاف راكب، لعدة وجهات بالخارج بخلاف رحلاتها الداخلية ورحلات الشحن الجوي التي تسيرها يوميا إلى عواصم ومدن العالم.

 

كما أكدت مصر للطيران، أن الرحلات الجوية التي تسيرها اليوم إلى كل من دبي، أبوظبي، اسطنبول، الشارقة، الخرطوم، بيروت، جوانزو، بغداد، جدة، الدمام، كازابلانكا، لارناكا، لندن، دوالا، باريس، كوبنهاجن، أمستردام، روما، نيويورك، أثينا، چوبا، ميلانو، البحرين، المدينة المنورة، الرياض، القصيم، نيروبي، أديس أبابا، اربيل.

 

بالإضافة إلى 9 رحلات داخلية الي كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر و أسوان و4 رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من 5 آلاف راكب.

 

كانت  وزارة الطيران المصرية، اتخذت عدداً من التدابير الاحترازية للوقاية من فيرو كورونا المستجد، ومنها الاستعانة بمنظومة الكاميرات الحرارية التى تقوم بقياس درجات الحرارة للركاب والعاملين إلكترونيا بصالات السفر والوصول، وإلزام جميع القادمين من الخارج بإحضار نتيجة سلبية بتحليل PCR الخاص بفيروس كورونا، وأن يكون قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول للأراضي المصرية.

 

جرى تطبيق هذا القرار على جميع شركات الطيران العاملة في مصر اعتبارًا من أول شهر سبتمبر الجاري ولحين إصدار تعليمات أخرى، وتم إعفاء الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات (سواء المصريين أو الأجانب) من تقديم شهادة تحليل الـPCR عند الوصول إلى المطارات المصرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان