رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 صباحاً | الخميس 28 يناير 2021 م | 14 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

أمطار غزيرة ورعدية.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

أمطار غزيرة ورعدية.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

أخبار مصر

خريطة سقوط الأمطار

فيديو:

أمطار غزيرة ورعدية.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

نهى عثمان 27 نوفمبر 2020 10:55

تتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ من أمطار غزيرة ورعدية وسيول في مناطق متفرقة وتستمر حتى اليوم الجمعة، لتبدأ الأحوال الجوية في التحسن التدريجي بداية من غدًا السبت.

 

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير هيئة التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، استمرار سقوط الأمطار اليوم وتبدأ تقل فرص سقوط الأمطار غدًا السبت علي السواحل الشمالية وسيبدأ الطقس في الهدوء والاستقرار.

 

كما أوضح "شاهين" في تصريحات تليفزيونية، أن التقلبات الجوية التي تشهدها مصر هي حالة طبيعية ويتأثر بها العالم خاصة بفصل الخريف، مؤكدًا أن النصف الثاني من الخريف هو الوقت الذي تشهد به مصر انخفاضا شديدا في درجات الحرارة وغزارة المطر.

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن خريطة سقوط الأمطار خلال الـ 7 أيام المقبلة

خريطة سقوط الأمطار حتى الأربعاء

فمن المتوقع اليوم الجمعة سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية احيانًا على بعض المناطق في السواحل الشمالية: (الاسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط)، تكون متوسطة على (العريش، بورسعيد وفح).

 

في الوجه البحري من المتوقع سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من (كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الغربية)، بينما تكون متوسطة على الشرقية والمنوفية

 

وتتوقع الأرصاد سقوط  أمطار من خفيفة إلى متوسطة غدًا  الجمعة على القاهرة الكبرى

 

أما يوم السبت؛ فتشهد السواحل الشمالية الغربية أمطار متوسطة الشدة، في الإسكندرية ومطروح والسلوم، أما السواحل الشمالية الشرقية فستكون الأمطار بها من متوسطة إلى غزيرة في (العريش، دمياط، رفح، بورسعيد). 

 

في حين تكون خفيفة في الوجه البحري السبت المقبل في (كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية). 

 

 

وأفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يومي الأحد والاثنين، لن يشهدا سقوط أمطار

 

بينما تعود يوم الثلاثاء، وتكون من خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية في الاسكندرية ومطروح والسلوم، وخفيفة في الوجه البحري شمالًا

 

أما يوم الأربعاء المقبل فيشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية (الاسكندرية ومطروح والسلوم)، ولن تكون بنفس الشدة في السواحل الشمالية الشرقية (رشيد، دمياط، بورسعيد، العريش، رفح)، وفي الوجه البحري تكون من خفيفة إلى متوسطة ايضًا.  

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان