رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 صباحاً | الأربعاء 20 يناير 2021 م | 06 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد إخلاء السكان.. بدء إزالة عقار كرموز المائل

بعد إخلاء السكان.. بدء إزالة عقار كرموز المائل

آيات قطامش 26 نوفمبر 2020 21:16

بدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، إزالة عقار كرموز المائل المكون من ١٢ طابقًا والكائن بـ ١٤٠ شارع الأميرية مع النصرية بحي غرب. 

 

 وجاء قرار الإزالة بسبب خطورة المبنى الداهمة، بعد حدوث ميل شديد يصل إلي ٥٠ سم وتصدع في أرضية العقار، الأمر الذي دعا المحافظة إلي التدخل الفوري والإخلاء الجبري للسكان حفاظًا علي أرواحهم وحماية المنازل المحيطة.

 

 

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية قد التقى أول أمس الثلاثاء، بأهالي العقار المائل المتضررين، وأوضح أنه بعد رفع شكوى الأهالي إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطي تعليماته فورًا بالدعم الكامل المادي والعيني للأهالي، وتعويض الأسر المتضررة بوحدات سكنية بمدينة بشاير الخير ٣. 

 

 

وأفاد بيان للمحافظة بأنه تم بالفعل تسكين سكان العقار في ١٠ وحدات بعد اجراء قرعة علنية لهم.

 

 

 

وأكد المحافظ اليوم الخميس، أنه أعطى تعليماته إلى المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب بإجراء القرعة العلنية، ثم تسليم الأهالي مباشرة الوحدات السكنية، لافتًا إلى أن الوحدات السكنية شاملة الآثاث والأجهزة الكهربائية والمنزلية مجانًا للأهالي.

 

 

وأوضح الشريف أن التسليم جاء في وقت قياسي بعد بحث الحالة الاجتماعية للمتضررين واستكمال جميع الإجراءات القانونية، مشيرًا إلى أن هناك  شقتين كانت إحداهما حضانة والأخرى شقة على الطوبة وجارٍ بحث موقفهم القانوني، والتأكد من أحقية مالكيها بمعرفة التضامن الاجتماعي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان