رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الأربعاء 20 يناير 2021 م | 06 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

الداخلية: 31 ديسمبر آخر مهلة لتركيب الملصق الالكتروني

لتجنب العقوبات ..

الداخلية: 31 ديسمبر آخر مهلة لتركيب الملصق الالكتروني

آيات قطامش 26 نوفمبر 2020 19:22

ناشدت وزارة الداخلية المواطنين، اليوم الخميس، بسرعة التوجه لتركيب الملصق الالكتروني، نظرًا لاقتراب موعد انتهاء المهلة الأخيرة التي منحتها لقائدي المركبات والتي من المقرر أن تنتهي 31 ديسمبر المقبل. 

 

وأشارت الداخلية إلى أنه تيسيرًا على المواطنين يستمر العمل بواحدت المرور على مستوى الجمهورية حتى الثامنة مساءً لإجراءات تثبيت الملصق الإلكترونى فقط  وحتى إنتهاء المهلة. 

 

كانت  وزارة الداخلية قد منحت  قائدى المركبات مهلة تنتهى فى 31 ديسمبر 2020 لتركيب المصلق، وكذا إستبدال اللوحات القديمة (أرقام فقط ) باللوحات الجديدة المؤمنة (حروف ، وأرقام )، دون انتظار موعد الفحص أو الترخيص،  وعقب انتهاء المهلة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

جاء هذا في إطار سعي "الداخلية" لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة تهدف إلى تحقيق الإنضباط على الطرق ورفع مستوى السلامة المرورية. 

 

 

وأفادت وزارة الداخلية أنه لسداد رسوم إصدار​ ملصق إلكتروني يجب أن تكون رخصة المركبة سارية​​.

 

ويكون  سداد رسوم إصدار الملصق الإلكترونى لأنواع التراخيص ملاكى ودراجة نارية فقط، كما يتم سداد الرسوم فقط من خلال البوابة واستلام الملصق والرخصة الجديدة من خلال وحدة تراخيص المرور المختصة.​

 

 

ونشرت الجريدة الرسمية  فى عددها رقم 283 ، الصادر فى 16 ديسمبر ​2018، قرار وزارة الداخلية الخاص بتعديل بعض أحكام القرار الوزارى رقم 1613 لسنة 2008 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور رقم 66 لسنة 1973 والذي ينص على صرف ملصق مرورى​ لجميع المركبات عند الترخيص لها. 

 

 

 


 

وبالنسبة لعقوبة عدم تركيب الملصق الالكتروني، قال اللواء صلاح عبد الوهاب، مساعد وزير الداخلية الأسبق لإدارة المرور، إن الغرامة ليست 4 آلاف حيث ينص القانون على أن عدم وضع الملصق أو اخفاءه أو التلاعب فيه، يترتب عليه خصم 3 نقط من رخصة القيادة، وغرامة تتراوح  من 500 لـ 1000 وهي من المخالفات التي يجوز التصالح فيها. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان