رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 صباحاً | الأربعاء 20 يناير 2021 م | 06 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

شاهد| أمطار وبرق وغيوم.. الأرصاد تكشف آخر تطورات الطقس

شاهد| أمطار وبرق وغيوم.. الأرصاد تكشف آخر تطورات الطقس

أخبار مصر

آخر تطورات حالة الطقس

شاهد| أمطار وبرق وغيوم.. الأرصاد تكشف آخر تطورات الطقس

نهى عثمان 26 نوفمبر 2020 18:51

كشفت هيئة الارصاد الجوية، آخر تطورات حالة الطقس الآن بالأقمار الصناعية وأماكن سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة، مؤكدة استمرار تأثر البلاد بسحب منخفضة ومتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار علي مناطق متفرقة من شمال البلاد.

 

https://www.facebook.com/watch/?v=212068216955688

 

وأكدت الأرصاد، أن شمال البلاد يتعرض لأمطار غزيرة مصاحبة لبرق ورعد تصل لحد السيول في مناطق متفرقة، فيما تسيطر الغيوم على سماء المحافظات.

 

 

وحذرت هيئة الارصاد الجوية، المواطنين من النزول إلا في حالة الضرورة القصوى وبالتحديد المدن والمناطق الساحلية كالإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة بسبب الأمطار الرعدية التي تسببت في غرق الشوارع وتجمعات للمياه.

 

موعد تحسن حالة الطقس

في نفس السياق، قالت إيمان شاكر، وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية مستمرة حتى غد الجمعة على كافة أنحاء الجمهورية.

 

وكشفت "شاكر"، عن موعد تحسن حالة الجو، موضحة أنه مع يوم غد الجمعة تخف حدة الأمطار على القاهرة الكبرى وتكون خفيفة فى الفترة الصباحية.

 

 

وأشارت شاكر، إلى أنه مع يوم السبت تتحسن الأحوال الجوية على معظم أنحاء الجمهورية حيث تقل الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى وتنعدم على القاهرة وباقى محافظات الجمهورية.

 

وتشهد غالبية محافظات الجمهورية، خلال الأيام الجارية، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، خاصة في السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري.

 

https://www.facebook.com/watch/?v=416459382872924

 

ونتيجة تساقط الأمطار بشكل غزير في عدة مناطق بالمحافظات، تراكمت المياه على الطرق الرئيسية وكذلك الجانبية، ما أدى إلى إعاقة حركة المرور في بعض الطرق في محافظات البحيرة والإسكندرية ومرسى مطروح.

 

وبحسب خبراء هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع استمرار سقوط الأمطار اليوم وغدًا، وهو ما يؤدي إلى احتمالية الخطورة أثناء قيادة السيارات على الطرق خاصة الرئيسية.

 

لذلك وضعت الإدارة العامة للمرور، مجموعة من الوصايا أثناء قيادة السيارات أعلى الطرق، بسبب هطول الأمطار تجنبا لوقوع أي حوادث، ونستعرضها في الفيديو التالي..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان