رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الأربعاء 20 يناير 2021 م | 06 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

بسبب الطقس.. القاهرة و8 محافظات تقرر تعطيل الدراسة غدًا الخميس

بسبب الطقس.. القاهرة و8 محافظات تقرر تعطيل الدراسة غدًا الخميس

أخبار مصر

سوء الأحوال الجوية

بسبب الطقس.. القاهرة و8 محافظات تقرر تعطيل الدراسة غدًا الخميس

أحلام حسنين 25 نوفمبر 2020 22:01

قرّرت محافظة القاهرة تعطيل الدراسة، غدًا الخميس، بسبب الأمطار التي تتعرَّض لها المحافظة، وفقًا لتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بعدما كانت قد نفت في وقتٍ سابقٍ ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعطيل الدراسة.

وشهدت العديد من المحافظات، اليوم الأربعاء، حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، صاحبها أمطار غزيرة، وصلت إلى حد العواصف والثلوج ببعض المناطق، كما شاهد بعض المواطنين علامات لقوس قزح.

 

ومع توقعات الهيئة العامة للأرصاد باستمرار موجة الطقس السيئ، غدًا الخميس، قررت محافظات "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الجيزة، دمياط"، تعليق الدراسة حفاظًا على سلامة الطلاب. 

محافظة القاهرة

وقرر اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إيقاف الدراسة، غدًا الخميس، بسبب الأمطارالتى تتعرض لها العاصمة، وذلك حفاظًا على سلامة الطلاب، خشية تساقط الأمطار بغزارة، ولإتاحة الفرصة لمواجهة مخاطر تداعيات الطقس السيئ. 

 

وكانت محاقظة القاهرة، قد نفت عبر صفحتها الرسمية، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي بشان تعطيل الدراسة غدا بمدارس القاهرة، مؤكدة أن الدراسة مستمرة دون أي تعطيل، إلا أنها بعض نصف ساعة تقريبا تراجعت وقررت  تعطيل الدراسة.

 

القليوبية

في سياق متصل قرر الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، تعليق الدراسة غدا الخميس في جميع كليات ومقرات الجامعة المختلفة بالنسبة للطلاب فقط وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

 

وأكدت الجامعة على تواجد القيادات الأكاديمية والإدارية والجهاز الإداري كالمعتاد، على أن تستأنف الدراسة يوم السبت  المقبل.

وقالت الجامعة، في بيان صحفي اليوم، إنه تم رفع حالة الطوارئ والتنسيق مع مسئولى الصيانة فى جميع الكليات لمواجهة أى حالات طارئة وسوء الأحوال الجوية.

 

كما قرر محافظ القليوبية تعطيل الدراسة بالمدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، غدا الخميس، للطلبة فقط، حفاظا على سلامة الطلاب. 

 

مطروح

وقرر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، مد تعطيل الدراسة إلى غدًا الخميس ٢٦ نوفمبر 2020 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية والجامعة والحضانة ( طلاب ومدرسين).

 

كما قرر المحافظ منح الموظفات اللاتى لديهن أطفال بسن الحضانة إجازة غداً نظراً لتوقع سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار بمحافظة مطروح.

 

محافظ الدقهلية

قرر محافظ الدقهلية، تعليق الدراسة، غدًا الخميس26 نوفمبر 2020، بالنسبة لتلاميذ وطلاب المدارس بنطاق محافظة الدقهلية، نظرا لاستمرار سوء الأحوال الجوية.

 

وقال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إنه تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، بتفويض السادة المحافظين فيما يتعلق باستمرار العمل بالمدارس أو تعليق الدراسة بها حسب طبيعة الطقس ووفقا لظروف كل محافظة وفقا للاحوال الجوية بها، فقد تقرر تعليق الدراسة غدا الخميس، حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب.

 

ومن المتوقع غدًا الخميس سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من السواحل الشمالية في (الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، العريش، رفح)، بينما تكون من متوسطة إلى غزيرة على (مطروح والسلوم). 

 

أما في الوجه البحري ومدن القناة فمن المتوقع سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من (كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية، الإسماعيلية السويس)، فيما تتوقع الأرصاد سقوط  أمطار من خفيفة إلى متوسطة غدًا الخميس على القاهرة الكبرى. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان