رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 صباحاً | السبت 16 يناير 2021 م | 02 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على خريطة سقوط الأمطار خلال الـ 72 ساعة المقبلة

تعرف على خريطة سقوط الأمطار خلال الـ 72 ساعة المقبلة

أخبار مصر

تصوير آخرون

غزيرة ورعدية غدًا على الإسكندرية

تعرف على خريطة سقوط الأمطار خلال الـ 72 ساعة المقبلة

آيات قطامش 25 نوفمبر 2020 18:30

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مساء اليوم الأربعاء، عن خريطة سقوط الأمطار خلال الـ 72 ساعة المقبلة، مطالبًة المواطنين باتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر للحد من الأثار الناجمة عن موجة الطقس السيئ. 

 

خريطة أمطار الخميس 

 

فمن المتوقع غدًا الخميس سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من السواحل الشمالية في (الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، العريش، رفح)، بينما تكون من متوسطة إلى غزيرة على (مطروح والسلوم). 

 

أما في الوجه البحري ومدن القناة فمن المتوقع سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من (كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية، الإسماعيلية السويس). 

 

وتتوقع الأرصاد سقوط  أمطار من خفيفة إلى متوسطة غدًا الخميس على القاهرة الكبرى. 

 

 

خريطة أمطار الجمعة

 

أما فيما يتعلق بتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن خريطة الأمطار لبعد غد الجمعة، فجاءت على النحو التالي: 

 

تشهد السواحل الشمالية أمطارًا من متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من (الإسكندرية، مطروح، السلوم، رشيد، دمياط، بورسعيد، العريش، رفح). 

 

بينما تكون الأمطار في الوجه البحري متوسطة على بعض المناطق من (كفر الشيخ- البحيرة- الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية)، في حين تكون خفيفة على بعض مناطق القاهرة الكبرى.  

 

 

 

خريطة أمطار السبت

 

وعن خريطة الأمطار للسبت المقبل؛ فتتوقع الأرصاد أن تكون متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية: (الإسكندرية، مطروح، السلوم، رشيد، دمياط، بورسعيد، رشيد، العريش، رفح).

 

بينما تكون شدة الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على شمال الوجه البحري في (كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية). 

 

 

 

دليل الإبلاغ عن تجمعات الأمطار

 

في السياق ذاته؛ نشرت محافظة القاهرة أرقام غرف عمليات أحياء القاهرة المختلفة للإبلاغ عن أماكن تجمعات الأمطار، كما هو موضح في الصورة التالية. 

 

1- أرقام غرف عمليات أحياء المناطق الشمالية للإبلاغ عن تجمعات الأمطار

 

2- أرقام غرف عمليات أحياء المناطق الغربية للإبلاغ عن تجمعات الأمطار

 

 

3-أرقام غرف عمليات أحياء المناطق الشرقية للإبلاغ عن تجمعات الأمطار

 

 

3-أرقام غرف عمليات أحياء المناطق الجنوبية للإبلاغ عن تجمعات الأمطار

 

من جانبه أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قرارا عاجلًا باستمرار تعطيل الدراسة لغد الخميس بالمدارس والمعاهد الأزهرية "مدرسون وطلاب "، وكذلك منح جميع العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظة والجهات التابعة لها والتي نقلت اختصاصاتها للوحدات المحلية إجازة غدا الخميس، وذلك نظرا لاستمرار حالة الطقس السيئة التي تتعرض لها الإسكندرية، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية

 

ويتمثل القرار فى المديريات الآتية : التربية و التعليم والتضامن الاجتماعي والاسكان والمرافق والطب البيطري والزراعة والأوقاف والتموين والتنظيم والإدارة والقوى العاملة والشباب والرياضة والمساحة والري.

 

ويستثنى من ذلك؛ القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو المديريات .

 

ويأتي ذلك لإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

 

وتهيب محافظة الإسكندرية بالمواطنين عدم النزول من منازلهم إلا في حالة الضرورة القصوى، وفي حالة النزول لابد من إتباع جميع إجراءات السلامة والتعليمات المعلنة عنها حفاظا علي سلامتهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان