رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 صباحاً | السبت 16 يناير 2021 م | 02 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

بسبب الطقس السيئ.. تعطيل الدراسة في هذه المحافظات غدا الخميس 

بسبب الطقس السيئ.. تعطيل الدراسة في هذه المحافظات غدا الخميس 

أخبار مصر

تعطيل الدراسة بعدد من المحافظات بسبب سوء الطقس

بسبب الطقس السيئ.. تعطيل الدراسة في هذه المحافظات غدا الخميس 

أحلام حسنين 25 نوفمبر 2020 18:07

في ظل تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من استمرار موجة الطقس السيئ، قرر عدد من المحافظات تعليق الدراسة غدا الخميس حفاظا على سلامة الطلاب وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية، ولإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس. 

 

وشهدت العديد من المحافظات، اليوم الأربعاء، حالة عدم استقرار فى الأحوال الجوية، صاحبها أمطار غزيرة، وصلت إلى حد العواصف والثلوج ببعض المناطق، كما شاهد بعض المواطنين علامات لقوس قزح.

 

ومع توقعات الهيئة العامة للأرصاد باستمرار موجة الطقس السيئ، غدا الخميس، قررت محافظات "الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الجيزة، دمياط"، تعليق الدراسة حفاظا على سلامة الطلاب. 

 

الجيزة 

 

وقرر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، تعليق الدراسة غدا الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، نظرا لسوء الأحوال الجوية وموجة سقوط الأمطار التي من المتوقع أن تتعرض لها المحافظة، وذلك وفقا للتقارير الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية.

 

وأوضح المحافظ، في بيان، أن قرار تعليق الدراسة جاء حفاظًا علي سلامة الطلاب، وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية، وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، مؤكداً علي رفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ.

 

 

 

البحيرة 

 

وفي سياق متصل قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، استمرار تعطيل الدراسة غدًا الخميس بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية، طلابا ومعلمين بنطاق المحافظة، باستثناء القيادات وأطقم العمل وفقا للاحتياجات التي يحددها مديرو المدارس والإدارات. 

 

وشدد المحافظ على ضرورة رفع أي تراكمات للمياه داخل أسوار المدارس والشوارع المؤدية إليها، ومن أعلى أسطح المدارس والمباني الملحقة، وفصل التيار الكهربائي عن المدارس والمباني الملحقة.

 

وأعلن محافظ البحيرة رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أية أحداث مع الالتزام باستمرار عمل غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار اليوم لتلقي البلاغات، وتجهيز كافة المعدات اللازمة لمواجهة تلك الظروف الطاريء.

 

دمياط 

 

وفي محافظة دمياط قررت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط،  استمرار تعطيل الدراسة غدا الخميس، بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة، نظرًا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار حالة الطقس السيئ التي تتعرض لها المحافظة.

 

وأشارت عوض، في بيان صحفي اليوم، إلى أن قرار تعليق الدراسة يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء للمحافظين باتخاذ أى قرار يتعلق بتعطيل الدراسة فى حال توقع سقوط أمطار غزيرة.

 

ولفتت إلى أنه تم إصدار هذا القرار على مدار اليومين نظرًا لما شهدته المحافظة من سوء الأحوال الجوية والتى بدأت اليوم الأربعاء، حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين، ولإتاحة الفرصة للأجهزة للتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيء.

 

 

الإسكندرية 

 

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه اتخذ قرارًا بتعطيل الدراسة، غدا الخميس، في ظل استمرار هطول الأمطار على المحافظة، لافتا إلى أن المحافظة منحت العاملين بالمصالح الحكومية إجازة حفاظا عليهم.

 

واجتاحت موجة من الطقس السيئ والعواصف العنيفة سواحل الإسكندرية، اليوم، صاحبها أمطار غزيرة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، تزامنا مع ثالث أيام نوة باقي المكنسة.

 

وتسببت  الأمطار الغزيرة المتواصلة منذ ساعات الصباح الأولى في غزق شوارع الإسكندرية، وخاصة أحياء شرق وغرب، فيما جرى الدفع بنحو 180 سيارة لكسح تراكمات مياه الأمطار. 
 

 

كفر الشيخ

 

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار موجة الطقس السيئ واحتمالية تعرض مدن المحافظة لأمطار غزيرة، تقرر تعطيل الدراسة، غدا الخميس، في ظل التوقعات بتضرر بعض الطرق نتيجة سقوط الأمطار بغزارة.

 

وكان الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، قد أعلن تعطيل الدراسة بـ 6 محافظات، اليوم الأربعاء، لسوء الأحوال الجوية، مؤكدا إمكانية مد تعليق الدراسة، غدا الخميس، وفقا لمجريات الأمور، وذلك بهدف حماية الحفاظ على سلامة الطلبة، وتحقيق السيولة المرورية لعمل الجهات المعنية ورفع مياه الأمطار.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان