رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 صباحاً | الأربعاء 20 يناير 2021 م | 06 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تعرف على حجم التسوق الإلكتروني للمصريين فى زمن كورونا

فيديو| تعرف على حجم التسوق الإلكتروني للمصريين فى زمن كورونا

أخبار مصر

التسوق الالكتروني فى مصر

فيديو| تعرف على حجم التسوق الإلكتروني للمصريين فى زمن كورونا

كريم أبو زيد 25 نوفمبر 2020 16:11

 

زاد حجم الإنفاق الاستهلاكي فى مصر عبر الإنترنت 72% بعد ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 فى البلاد منتصف فبراير الماضي، وفقًا لدراسة أجرتها مؤسسة ماستركارد العالمية للمدفوعات الإلكترونية.

 

شملت الدراسة 6 أسواق بمعدل 1000 مشارك من جنوب أفريقيا، نيجيريا، كينيا، الإمارات، السعودية، مصر، كما شملت 3 أسواق بمعدل 500 مشارك من غانا، كوت ديفوار، تنزانيا ، وجرت عبر الإنترنت.

 

للتعرف على المزيد شاهد الفيديو التالي:

 

 

وتوصلت الدراسة إلى أنَّ قطاعات الملابس والإلكترونيات والرعاية الصحية ومحلات البقالة سجلت أعلى زيادة في نشاط التسوق عبر الإنترنت، وأن أكثر من 62% من المستهلكين المصريين إنهم يعتمدون أكثر على الإنترنت لشراء الملابس، 56% لأجهزة الكمبيوتر، وأكثر من 55% قالوا إنهم اشتروا الأدوية عبر الإنترنت.

 

وأوضحت دراسة ماستر كارد، أنّه في وقت أصبح من الصعب التجول في المراكز التجارية وبين المتاجر في الشوارع الرئيسية، برزت منصات التواصل الاجتماعي كوجهات رئيسية للعثور على عروض المنتجات الأكثر جاذبية، حيث قال 83% و 43% من المشاركين بأنهم وجدوا بائعين جدد عبر فيسبوك وانستجرام على التوالي ، وأكد 62% من الباحثين عن الصفقات المثالية ضمن المتاجر بأنهم يقضون ساعات في البحث ضمن مواقع مختلفة للحصول على أفضل الصفقات.

 

وذكرت أنَّ السرعة شكّلت عاملًا أساسيًا بالنسبة للمتسوقين في مصر، حيث اعتبر 77% بأن هذا الأمر أساسي عند اختيار الشراء من شركة ما.

 

وأشارت الدراسة إلى أن 81% من المستهلكين في مصر ينظرون إلى فترة الحجر على أنها تجربة تعلم إيجابية، وأن 57 % من المشاركين بدأوا باستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، بينما قال 56% إنهم يأخذون دروس طهي افتراضية، و 51% يتعلمون لغة جديدة و 26% يتعلمون الرقص عبر الانترنت، 43% من المشاركين قاموا بتثقيف أنفسهم حول مشاريع “افعلها بنفسك”، وقال أكثر من الثلث 35% بقليل إنهم تعلموا مهارات تصوير الأفلام عبر الإنترنت.

 

وكشفت الدراسة إلى ارتفاع الطلب على خدمات الترفيه عبر الإنترنت، حيث استثمر 69% من المشاركين في اشتراكات بمنصات الترفيه و 57% في شراء الألعاب عبر الإنترنت.

 

وكشفت الدراسة أن هناك تحوّلا سريعًا في سلوك المتسوقين بعيدًا عن الأشكال التقليدية للبيع بالتجزئة نحو المعاملات الرقمية اللاتلامسية. ويفرض هذا التحول على التجار والشركات العاملة عبر الإنترنت في مصر وفي جميع أنحاء المنطقة، تحديات جديدة حول أفضل السبل للاستفادة من هذا التحول نحو التسوق عبر الإنترنت وتقديم معاملات سريعة ومريحة وآمنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان