رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الأربعاء 27 يناير 2021 م | 13 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تبدأ بـ62 جنيهًا.. أسعار لقاحات كورونا المنتظرة

فيديو| تبدأ بـ62 جنيهًا.. أسعار لقاحات كورونا المنتظرة

أخبار مصر

أسعار لقاحات كورونا

فيديو| تبدأ بـ62 جنيهًا.. أسعار لقاحات كورونا المنتظرة

منى حسن 25 نوفمبر 2020 14:42

سباق عالمي تشهده شركات الأدوية للوصول إلى لقاح يقضي على فيروس كورونا المستجد، فكل شركة تحاول جذب الأنظار لها من خلال تطوير لقاحاتها بأسعار مناسبة لجميع الدول.

 

"مصر العربية" يرصد في هذا الفيديو أسعار لقاحات فيروس كورونا المنتظرة على النحو التالي: 

 

 

 

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تشكيل الحكومة المصرية لجنة علمية متخصصة تعمل على أزمة فيروس كورونا المستجد منذ ديسمبر من العام الماضي وحتى الآن.

 

وأشار الرئيس إلى أن هذه اللجنة سيتم تدعيمها لدراسة أنسب اللقاحات التي يمكن أن نتعاقد عليها للفترة المقبلة، والتعاقد سيبدأ خلال أيام قليلة، واللجنة ستقول أفضل اللقاحات المتاحة.

 

وأضاف "السيسي" أن لقاح كورونا الحالي هو أقصى ما توصل إليه العلماء لاستخدامه بشكل طارئ في الوقت الحالي، موجهًا شكره للمصريين وكافة القطاعات التي تبذل جهدًا من أجل العبور من تلك الأزمة، متابعًا: "سنظل  نعمل ومستمرين في عملنا، ولكن مع اتخاذ الإجراءات التي تحمي من هذا الأمر".

 

من جانبه، كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن وجود عدة لقاحات مصرية لعلاج فيروس كورونا في إطار مرحلة التجارب.

 

موضحًا أن الباحثين عبر العالم يختبرون 54 لقاحًا فى تجارب سريرية على البشر، وما لا يقل عن 155 لقاحًا في مرحلة ما قبل التجارب السريرية، وقيد التحقيق النشط على الحيوانات، منهم 4 فى مصر وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

 

وأشار عبد الغفار، إلى أنه من المتوقع البدء فس التجارب السريرية على 2 من اللقاحات (الفيروس الكامل المعطل) خلال شهر تقريبًا.

 

وأوضح عبدالغفار أن اللقاحات تتطلب عادةً سنوات من البحث والاختبار، والعلماء يتسابقون لانتاج لقاح آمن وفعال لفيروس كورونا بحلول العام المقبل.

 

بدورها، أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على استعداد الدولة التام لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، مشيرةً إلى تدريب القوى البشرية على تطبيق البروتوكولات العلمية لعلاج حالات الإصابة بالفيروس واتباع إجراءات معايير مكافحة العدوى.

 

بالإضافة إلى توفير مخزون استراتيجي كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية، وتحديث بروتوكول العلاج الخاص بحالات فيروس كورونا بشكل مستمر، ومتابعة الالتزام بتطبيق بروتوكولات العلاج من خلال اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، مشيرة إلى استمرار تفعيل 27 غرفة عمليات متصلة بغرفة العمليات المركزية للمراقبة والاستجابة السريعة لحالات الإصابة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان