رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | الأربعاء 20 يناير 2021 م | 06 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| جرس إنذار.. «الأرصاد» تحذر من أمطار غزيرة في «الصباح»

مع سحب رعدية وتساقط لحبات البرد

فيديو| جرس إنذار.. «الأرصاد» تحذر من أمطار غزيرة في «الصباح»

آيات قطامش 24 نوفمبر 2020 22:04

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا تحذيريًا، مساء اليوم الثلاثاء، دقّت من خلال جرس الإنذار؛ حيث أعلنت أنه من الساعات الأولى لغد الأربعاء، تبدأ حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تتساقط الأمطار فجرًا على الساحل الغربي بأكمله (إسكندرية- مطروح-السلوم). 

 

وتابعت الأرصاد في  آخر بيان تحذيري لها: تزداد حدة الأمطار خلال النهار مع شروق الشمس وارتفاع درجات الحرارة،  تشمل الدلتا بأكملها والقاهرة ظهرًا ومناطق من شمال الصعيد تتقدم تدريجيًا شرقًا لتشمل مدن القناة وسيناء والسواحل الشرقية تكون غزيرة ورعدية،  كما يصاحب السحب الرعدية تساقط لحبات البرد وهبات رياح قوية.

 

وشددت الأرصاد على ضرورة متابعة التحديثات الخاصة بالنشرات الجوية، وعدم اتباع الشائعات والبعد تمامًا عن الصفحات التي تثير القلق والذعر.

 

وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بتوخّي الحذر في أماكن تساقط الأمطار الغزيرة ونشاط الرياح.

 

 

 

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية أصدر مساء اليوم الثلاثاء، قرارًا عاجلًا، بتعطيل الدراسة غدًا الأربعاء بالمدارس والمعاهد الأزهرية للطلاب والمدرسين. 

 

وشمل القرار أيضًا منح جميع العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظات والجهات التابعة لها والتي نقلت اختصاصاتها للوحدات المحلية إجازة غدًا، وذلك نظرًا لحالة الطقس السيئة التي من المقرر أن تتعرض لها الإسكندرية غدًا، وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية. 

 

وأفاد البيان العاجل أن المديريات التي يشملها القرار تتمثل في التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والإسكان والمرافق والطب البيطري والزراعة والأوقاف والتموين والتنظيم والإدارة والقوى العاملة والشباب والرياضة والمساحة والري. 

 

ويستثنى من القرار القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو المديريات. 

 

وفي السياق ذاته؛ أهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين عدم النزول من المنازل، إلا في حالة الضرورة القصوى. 

 

وتابعت: بأنه في حالة النزول فلابد من اتباع جميع إجراءات السلامة، والتعليمات المعلن عنها.

 

 

 

لم تكن الإسكندرية وحدها هي التي اتخذ المسئولون فيها قرارًا بتعطيل الدراسة غدًا الأربعاء، لسوء الأحوال الجوية، ولكن اتخذ القرار ذاته كل من: ( كفر الشيخ والبحيرة، ومطروح والدقهلية، ودمياط" . 

 

 

وجاءت توقعات الأرصاد بشأن طقس غد الأربعاء، تأثر البلاد بامتداد منخفض السودان على السطح، مع وجود منخفض جوي في الطبقات العليا. 

 

وتوقعت الأرصاد سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية على بعض مناطق السواحل الشمالية مثل الإسكندرية، مطروح، السلوم، رشيد، دمياط وبورسعيد، العريش ورفح. 

 

كما تشير التوقعات سقوط أمطار متوسطة غدًا الأربعاء، على بعض مناطق القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية). 

 

أما مناطق الوجه البحري فمن المنتظر أن تشهد سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة أحيانًا في (كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الشرقية..). 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان