رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 مساءً | الخميس 21 يناير 2021 م | 07 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

الحكومة تنفي إلغاء جميع الفعاليات وتعليق الدراسة لمواجهة كورونا

الحكومة تنفي إلغاء جميع الفعاليات وتعليق الدراسة لمواجهة كورونا

أخبار مصر

استمرار الدراسة بالجامعات

الحكومة تنفي إلغاء جميع الفعاليات وتعليق الدراسة لمواجهة كورونا

أحلام حسنين 24 نوفمبر 2020 10:53

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، من منشور منسوب لمجلس الوزراء يزعم تعليق جميع الفعاليات التي من شأنها إقامة أي تجمعات وتعليق الدراسة في المدارس والجامعات ومنح إجازة للموظفين، في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد. 

 

وكانت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولت منشورا منسوبا لمجلس الوزراء، يزعم تعليق جميع الفعاليات التي من شأنها إقامة تجمعات، وتعليق الدراسة في المدارس والجامعات ومنح إجازات للموظفين وذلك في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

 

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان اليوم الثلاثاء، أن المنشور المتداول مزيف وغير تابع نهائيا لمجلس الوزراء، وأنه لم يصدر أي قرارات بهذا الشأن، مُشدداً على أن كافة الفعاليات قائمة كما هي بشكل طبيعي، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية.

 

 

وفي سياق متصل جدد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تأكيد على استمرار الدراسة بالمدارس والجامعات وفق القواعد الحالية دون تغيير، وأن العمل في جهات الدولة المختلفة يسير وفق التعليمات والإجراءات المقررة سلفا.

 

وأشار المركز إلى قيام الجهات المعنية برصد ومتابعة مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حال رصد أي مخالفات.

 

وأهاب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بجميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، منعاً لإثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.

 

وفي السياق، قررت وزارة التربية والتعليم، غلق المدرسة المصرية اليابانية بجمصة، ومنح إجازة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين لمدة أسبوع كإجراء احترازي عقب وفاة الدكتور محمد فوزي دهمش مدير المدرسة قبل يومين متأثرًا بعدوى وباء كورونا.

 

ولم تكن واقعة وفاة مدير المدرسة اليابانية بجمصة، الأولى منذ انطلاق العام الدرسي الجديد، فعلى مدار شهر كامل لقي عدد من المعلمين ومديري المدارس مصرعهم جراء إصابتهم بالوباء.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان قد سجلت، أمس الإثنين، 354 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

 

ووفقا للدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، فقد وصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين إلى 113381 حالة من ضمنهم 101981 حالة تم شفاؤها، و 6560 حالة وفاة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان