رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 صباحاً | الأحد 29 نوفمبر 2020 م | 13 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بعد صور التطبيع.. ماذا تمثل إسرائيل عند المصريين؟

فيديو| بعد صور التطبيع.. ماذا تمثل إسرائيل عند المصريين؟

مصطفى محمد 22 نوفمبر 2020 08:21

أثار الإماراتي حمد المزروعي، خلال الساعات الماضية، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد نشره صورة يظهر فيها مع الفنان محمد رمضان، وإلى جوارهما المطرب الإسرائيلي عومير آدام، التقطت لهم في دبي.

 

وعلّق المزروعي على الصورة التي نشرها عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر" قبل أن يحذفها ، وكتب: "أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل، دبي تجمعنا"، حيث ظهر رمضان في الصورة التي حذفت وهو يحتضن الفنان الإسرائيلي ما أثار موجة من الغضب ضد الفنان المصري.

 

 

لم تكن هذه الصورة الوحيدة التي نشرت للفنان بصحبة إسرائيليين، حيث ظهرت صورة جديدة تجمعه بمواطن إسرائيلي ثانٍ، وهو الممثل ورائد الأعمال الإسرائيلي إيلاد تسافاني، وهو من قصار القامة، وظهر في الصورة ورمضان يحمله على ذراعه، وعلّق على الصورة بكلمة "الملك" بالإنجليزية، في إشارة للممثل المصري.

 

وبعد تداول الصورتين على نطاق كبير، ظهرت صورة ثالثة لمحمد رمضان بصحبة إسرائيلي جديد، وهو لاعب كرة القدم ضياء سبع، نجم نادي النصر الإماراتي وأول لاعب إسرائيلي في دول الخليج العربي، وظهر رمضان وهو يقف ويشير بيده بعلامة "نمبر 1" التي اشتهر بها.

 

 

وهو الأمر الذي آثار غضبًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وسط دعوات المصريين عبر حسابتهم الشخصية، بمقاطعة أعمال رمضان، مستنكرين موقفه مع الإسرائيليين.

 

فكيف يرى المواطن المصري إسرائيل؟.. "مصر العربية"، طرح في تقرير سابق لها في الشارع المصري سؤالًا على عينة عشوائية من المصريين، يحمل "أين تقع إسرائيل؟، لرصد وقياس درجة وعيهم بالعدو الصهيوني المغتصب للأراضي العربية في فلسطين.

 

وأوضح التقرير الذي أعد في أكتوبر من عام 2015، أن معظم المجرى عليهم الاستطلاع لا يعترفون بوجود إسرائيل، واعتبروها كيانا صهيونيا مغتصبا للأرض الفلسطينية.

 

بينما اختلف آخرون حول موقع إسرائيل، حيث قال أحد المواطنين وهو طالب في الصف الثالث من الثانوية الأزهرية إن إسرائيل توجد في أمريكا، وأجاب آخر بأنها في الشرق الأوسط.

 

شاهد إجابات التقرير وردود فعل المصريين على السؤال في الفيديو التالي:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان