رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 مساءً | الخميس 26 نوفمبر 2020 م | 10 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد إعلان طرح مرحلة تكميلية.. معلومات لا تعرفها عن مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج

بعد إعلان طرح مرحلة تكميلية.. معلومات لا تعرفها عن مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج

أخبار مصر

مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج

بعد إعلان طرح مرحلة تكميلية.. معلومات لا تعرفها عن مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج

كريم أبو زيد 21 نوفمبر 2020 22:42

وافق مجلس الوزراء، قبل أسبوعين على طرح مرحلة تكميلية للمرحلة السابعة من مشروع بيت الوطن لأراضي المصريين في الخارج.

 

ومن المقرر أن تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتحديد الأسعار، طبقا للوائح السارية بالهيئة خلال الفترة المقبلة.

 

مشروع بيت الوطن هو أحد المشروعات التي تقدِّمها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، وهو مخصص للمصريين المغتربين المقيمين في خارج البلاد، بهدف الترابط بين الوطن وأبنائه في الخارج، من خلال إتاحة أراضٍ لهم ولأبنائهم، إلى جانب تشجيع المصريين في الخارج على الاستثمار في الوطن في مجال الإسكان.

 

ووفقا لتصريح سابق للدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، فإن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، طرحت حتى الآن 7 مراحل بمشروع "بيت الوطن" لأراضى المصريين العاملين بالخارج، تضمنت نحو 17 ألف قطعة أرض سكنية، وشكل المشروع طرح عدد من الأراضى الخدمية، وأكثر من 7 آلاف وحدة سكنية بمشروعات مختلفة، وذلك من أجل تلبية رغبة المصريين العاملين بالخارج فى تملك الأراضى وبناء مساكنهم الخاصة بهم، وربطهم بوطنهم الأم.

 

ويحرص وزير الإسكان على متابعة موقف توصيل المرافق وتسليم قطع الأراضى بمشروع "بيت الوطن"، للمواطنين المُخصصة لهم، كما كلف أجهزة المدن الجديدة، بضرورة متابعة مدى التزام المواطنين المُخصص لهم تلك الأراضى بتنفيذ مساكنهم طبقاً للمدد المتاحة للتنفيذ، والتى تحددها اللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشروط حجز المشروع.

 

وفيما يلي أبرز المعلومات عن مشروع بيت الوطن قبل طرح المرحلة التكميلية

 

- المشروع فرصة استثمارية متميزة فى مجال الإسكان.

 

- يوجد المشروع فى مواقع مميزة؛ حيث يقع في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة بين امتداد الرحاب ومدينتي، ويُحيط به من الشمال طريق السويس، ومن الجنوب شارع الشيخ زايد، ومن الشرق الطريق الدائري الجديد، ومن الغرب كمبوند بالما هيلز.

 

- كما يقع المشروع أيضًا في مدينة السادس من أكتوبر، في مكان فريد ومميز؛ على مسافة قريبة من مدينة الشيخ زايد وبالقرب من جامعة القاهرة الدولية، ويقع أيضًا على حدود منطقة الحزام الأخضر.

 

- كما يقع المشروع في مكان فريد ومميز على حدود مدينة الشيخ زايد من جهة مدينة السادس من أكتوبر بالقرب من ميدان جهينة، وقد كانت أرضه مخصَّصة في الأصل للنادي الأهلي؛ حيث بُنِي سور خاص يحيط بالأرض بالكامل؛ ما جعل المشروع أقرب إلى الكمبوند

 

- يتكون المشروع القائم بالتجمع من 7 أحياء، كل حي له منطقة خدمات متكاملة خاصة به، ويُطل على منطقة ترفيهية، كما يُطل على امتداد شارع الـ 90 الشمالي.

 

- من مميزات مشروع بيت الوطن قُرْبه من النوادي الكبيرة مثل: نادي البلوتنيوم، ونادي وادي دجلة،وقُرْبه من مدينة الرحاب، ومدينتي.

 

- تتكوَّن العمارات من دور أرضي + 3 أدوار، وتتوفر الوحدات بالمساحات: 120م2 – 155م2 – 165م2 – 170م2 – 185م2 – 220 م2.

 

- يوجد تسهيلات كبيرة في السداد تصل إلى 100 شهر.

 

- تتراوح مساحات الأراضي ما بين 120: 280 مترًا مربعًا، و350: 800 متر مربع، مع وجود بعض القطع بمساحة أكبر من 1000 متر مربع.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان