رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 مساءً | الخميس 26 نوفمبر 2020 م | 10 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

امتحانات أبناء المصريين بالخارج.. لينك التقديم والرسوم والشروط الجديدة

امتحانات أبناء المصريين بالخارج.. لينك التقديم والرسوم والشروط الجديدة

أخبار مصر

امتحانات ابناء المصريين بالخارج

امتحانات أبناء المصريين بالخارج.. لينك التقديم والرسوم والشروط الجديدة

كريم أبو زيد 21 نوفمبر 2020 20:47

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن بعض الإجراءات الجديدة المنظمة لعملية امتحانات أبناء المصريين بالخارج للعام الدراسي 2020-2021 المقرر عقدها فى أبريل المقبل، بالتعاون مع المكاتب الثقافية والسفارات والقنصليات في جميع بلاد العالم.

 

امتحانات الطلاب في الخارج، هى خدمة مقدمة لأبناء الجاليات المصرية للحفاظ على دراسة المناهج المصرية بالخارج، وتنفرد مصر عن جميع دول العالم بتقديم هذه الخدمة التى من خلالها يمكن للطالب فى حال عودته فى أى وقت إلى أرض الوطن الالتحاق بالمدارس المصرية مباشرة.

 

وفتحت وزارة التربية والتعليم التسجيل الإلكتروني للالتحاق بنظام أبناؤنا في الخارج بالدور الأول، يوم الاثنين الماضى الموافق 16/11/2020 من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني https://sabroad.emis.gov.eg/ وتمتد فترة التسجيل لمدة شهر من بداية فتح الموقع وذلك حتى يوم الخميس الموافق 17/12/2020.

 

لينك التقديم لامتحانات المصريين بالخارج اضغط (هنــــــــــــــــــــا)

 

ووفقا لقرار وزارة التربية والتعليم، يسمح للطالب بامتحانات الدور الأول لأبناء المصريين فى الخارج الذى أتم دراسة المواد المقررة فى ذات الصف الدراسى المقيد به بأداء الامتحان فى جميع المواد بنظام المنهج كاملا للعام الدراسي الحالى على أن تحسب للطالب الدرجة الفعلية التى يحصل عليها فى الامتحان.

 

وبالنسبة للطلاب من الصف الأول والثانى والثالث الابتدائى، يتم تحميل ملف الأنشطة وفقا لنظام دراسة الطالب " عربى أو لغات" من خلال موقع أبناؤنا فى الخارج ويقوم الطالب بأداء الأنشطة المطلوبة وبخط يده ثم يقوم ولى الأمر الطالب بتقديم الملف بعد استكماله إلى السفارة أو المكتب الثقافى مع العلم بأنه لن يتم إصدار أى إخطار" شهادة" نجاح للطالب بدون تقديم ملف الأنشطة.

 

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وافق على تعديل الشرط الخاص بإرفاق صورة من إقامة الطالب داخل الدولة المثبت بجواز سفر الطالب والمدرج بُكتيب إجراءات وشروط التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2020/2021، والتي يتم عقدها في شهر أبريل 2021، ليصبح إرفاق صورة من إقامة ولي أمر الطالب مع ضرورة تحرير إقرار موقع من ولى الأمر بتواجد الطالب بالدولة وأنه غير متقدم لأي امتحان في ذات الصف الدراسي في جمهورية مصر العربية أو أى دولة أخرى بخلاف المتقدم منها، ويعتبر امتحان الطالب لاغي إذا تبين خلاف ذلك.

 

وأوضح الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، أنه تم إخطار جميع الجهات المعنية بعدم استلام أي استمارة تقدم غير مستوفاة للمستندات وعدم إرسال أى صور للمستندات المطلوبة بأى طريقة، حيث أنه لن يتم تسجيل أى طالب بامتحانات أبنائنا فى الخارج بصور المستندات.

 

وشدد نائب الوزير، على عدم فرض أية رسوم إضافية على الطلاب تحت أي مسمى غير منصوص عليه بتعليمات التقدم.

 

وأوضح أنه لا يجوز التقدم للامتحان بعد غلق الموقع الإلكتروني إلا بعد التقدم للسفارة بالأسباب والمستندات التى أدت إلى التأخر عن موعد التقدم للامتحان، على أن تقوم السفارة بإرسال تلك المستندات إلى الإدارة العامة للامتحانات للبت فى إمكانية قبول الطالب، وفى هذه الحالة تقوم السفارة بطباعة استمارة التقدم وتسليمها للطالب لاستيفاء البيانات بخط اليد وإعادتها مرة أخرى إلى السفارة لاعتمادها مرفقًا بها أصول المستندات المطلوبة وما يفيد سداد رسوم الامتحان وذلك فى موعد غايته31 يناير 2021.

 

وحددت وزارة التربية والتعليم رسوم التقدم لامتحانات الطلاب المصريين فى الخارج على النحو التالي:

الصفوف من الأول حتى السادس الابتدائى 160 دولارا أمريكيا

الصفوف من الأول حتى الثالث الإعدادى 167 دولارا أمريكيا

الصفوف من الأول حتى الثانى الثانوى 179 دولارا .

تحصل الرسوم عن طريق السفارة أو القنصلية بالدولة التابع لها الطالب المتقدم للامتحان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان