رئيس التحرير: عادل صبري 06:08 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تجديد إيداع طفل المرور 15 يوميًا إضافية داخل دار رعاية

تجديد إيداع طفل المرور 15 يوميًا إضافية داخل دار رعاية

أخبار مصر

طفل المرور

تجديد إيداع طفل المرور 15 يوميًا إضافية داخل دار رعاية

كريم أبو زيد 21 نوفمبر 2020 20:18

 

جددت جهات التحقيق، إيداع "أحمد" طفل المرور المتهم بإهانة فرد شرطة بالمرور بمنطقة المعادي، فى مؤسسة دار رعاية 15 يوما إضافية لتقويم سلوكه وإعداد تقرير بشأن حالته.

 

كانت حالة من الجدل أثير خلال أواخر شهر أكتوبر الماضى، على مواقع التواصل الاجتماعى حول ابن أحد القضاة الذى اشتهر إعلاميا باسم "طفل المرور"، حيث شهدت منطقة زهراء المعادي واقعة تعدي طفل يدعى "أحمد" يقود سيارة مرسيدس بصحبة أصدقائه على أحد رجال المرور؛ أثناء اعترضه لهم بعدما لفت انتباهه الطفل الذي يقود السيارة.

 

ووثق أحد أصدقاء الطفل، لحظة التعدي على رجل المرور في فيديو تم تصويره من داخل السيارة والذي انتشر عقب ذلك بمواقع التواصل الاجتماعي، ما زاد من سخط الرأي العام من الواقعة.

 

بعد تحقيق الأجهزة الأمنية تم التعرف على هوية الطفل وإلقاء القبض عليه، فبادر والد الطفل بتقديم الاعتذار عن الواقعة، وقررت النيابة العامة في ضوء أحكام المادة ١١٩ من قانون الطفل، والتي ألزمت بعدم الحبس الاحتياطيّ للطفل الذي لم يجاوز خمس عشرة سنة، وفي ضوء ما أوصى به الاختصاصي الاجتماعي من تسليم الطفل المتهم إلى ولي أمره مع أخذ التعهد بالمحافظة عليه وحسن رعايته وإخضاعه للتأهيل وجلسات تعديل السلوك كما قررت أيضًا سبيل مالك السيارة إذا ما سدد ضمانًا ماليًّا قدره عشرة آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

 

لم تنتهى القضية عند هذا الحد بل قام الطفل، عقب مغادرة سرايا النيابة، ببث فيديو عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي برفقة أصدقائه يتحدث فيه بطريقة تنمر وعنف، موجها بعض الشتائم لمتابعين الموقع قائلا: "مش احنا اللي نتحبس".

وبسبب هذا الفيديو ألقت قوات الأمن القبض على الطفل مجدداً و4 آخرين من أصدقائه، وأمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بإيداع الطفل إحدى دور الملاحظة، وحبس من كانوا في صحبته احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

 

ورأت النيابة العامة عدم التزام والد الطفل المتهم بتعهده بتقويم سلوك نجله وحسن رعايته بعد تسليمه إليها، ومن ثم تم إيداعه بإحدى دور الملاحظة لمدة أسبوع وعقد جلسات تقويم لسلوكه، وأوصى "المجلس القومي للأمومة والطفولة"، على أن يعرض فور انتهاء المدة على المحكمة المختصة للنظر في أمر مد الإيداع.

 

موضوعات ذات صلة:

 

فيديو| «ابن قاضي».. كواليس ضبط الطفل المسيئ لشرطي المرور

 

فيديو| بسبب التنمر على شرطي مرور.. ابن القاضي «رايح جاي على الحبس»

 

القصة الكاملة لواقعة ابن القاضي وشرطي المرور.. وقانونيون: المساءلة تشمل والده

 

كيف عاقبت النيابة طفل المرور؟ آخر مستجدات القضية

 

فيديو| «طفل المرور».. ابن القاضي للأحداث والداخلية تكرم الشرطي

 

بعد إخلاء سبيله.. رواد «تويتر» يطالبون بإحالة «طفل المرور» للأحداث

 

فيديو| طفل المرور وأصدقاؤه.. ماذا جاء في «تحليل المخدرات»؟

 

«بيض وهروب من ثمن البنزين».. فيديوهات جديدة لـ«طفل المرور»

 

في قضية طفل المرور.. النيابة تكشف لماذا لم يُحبس ابن القاضي؟

 

فيديو| النيابة العامة تكشف القصة الكاملة لواقعة طفل المرور

جرائم أولاد الأكابر.. من الفيرمونت إلى طفل المرور

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان