رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 مساءً | الأربعاء 25 نوفمبر 2020 م | 09 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. حكاية سيدة المطر وشنطة ياسمين صبري

فيديو.. حكاية سيدة المطر وشنطة ياسمين صبري

أخبار مصر

حكاية سيدة المطر

فيديو.. حكاية سيدة المطر وشنطة ياسمين صبري

نهى عثمان 21 نوفمبر 2020 16:30

لعبت الصور والسوشيال ميديا سواء "فيس بوك" أو "تويتر"  دورا كبيرا في حظ بعض الأشخاص بل وتغيير حياتهم من حال لآخر، وآخرهم سيدة المطر والتي لم يهمها الطقس السيئ والملابس المبتلة بل تحدت كل ذلك متمسكة برزقها لبيع ترمس وسط تلك الأجواء الصعبة وغير المشجعة على العمل.

 

 

حكاية سيدة المطر

تعود حكاية سيدة المطر، عندما التقط أحد المارة صورة لها وهي تبيع الترمس وسط الأجواء الممطرة، ليلعب الحظ هنا مجراه وبحثت وزارة التضامن الاجتماعي وراءها فتبين الآتي:

 

- السيدة تدعى نعمات عبد الحميد من محافظة بني سويف وتبلغ من العمر 63 عاما

- سبق أن تزوجت وانفصلت منذ 45 عاماً تقريباً بعد أن رزقت منه بطفل وهي حاليا متزوجة ابن عمها ولم تنجب منه أي أبناء.

 

- وانتقلت مع زوجها للعيش في القاهرة منذ 25 عاما، وعملا حُراس لأحد العقارات تحت الإنشاء.

 

- تعاني الأسرة من ظروف سيئة، وهو ما دفعها لبيع "الترمس" بشوارع القاهرة لسد احتياجات أسرتها من معيشة ومصاريف دواء؛ حيث إن الزوج يعاني من مرض الكلى والزوجة تعاني من ضغط وسكر وضيق تنفس.

 

 

الإجراءات التي اتخذها الفريق وفق توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي:

 

- وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع محافظة الجيزة لتوفير وحدة سكنية إيجار جديد للأسرة وتقديم مساعدات عاجلة للسيدة وأسرتها لمواجهة أعباء المعيشة.

 

- عرض الفريق عليها إيداعها إحدى دور الإيواء لحين تحديد احتياجاتها واستكمال ملفها من خلال إدارة الحالة بالبرنامج ولكنها رفضت وطلبت مكان للإقامة بدلا من الحجرة التي تمكث بها، بالإضافة إلى مشروع أو معاش مع توفير الأدوية التى تحصل عليها.

 

ياسمين صبري تتكفل برعاية سيدة المطر

تفاعلت الفنانة ياسمين صبري على الصورة المتداولة للمقارنة بينها وهي تجلس في طائرة خاصة وبين صورة سيدة المطر التي كانت تجلس تبيع الترمس تحت المطر.

 

ونشرت  ياسمين صبري، صورة لسيدة المطر عبر حسابها الشخصي على «تويتر»، وكتبت: «أنا دائمًا بحاول أشوف الجزء الإيجابي في كل سوء تفاهم، أنا سعيدة أني تعرفت على الحاجة نعمات عبدالحميد، سيدة المطر من السوشيال ميديا، وتواصلت مع الحاجة نعمات والحاج علي زوجها».

 

ووعدت بتقديم كافة سبل الدعم لتوفير كل ما تحتاجه السيدة: «يشرفني أني ألبي كل طلبات الحاجة نعمات وأسرتها، كل حاجة وحشة بيطلع منها حاجة حلوة.

ولم تكن سيدة المطر هي الأولى الذي لعبت الصور حظًا معها فقبلها سيدة القطار وبائع الفريسكا .

 

سيدة القطار

وفي سبتمبر 2020، لعب السوشيال ميديا حظه مع سيدة القطار التي دافعت عن العسكري من كمسري بإحدى وسائل النقل العام تطاول عليه وتعدى عليه لأنه ليس معه حق التذكرة، لتخرج السيدة عن صمتها وتدفع ثمن التذكرة ليكف الكمسرى عن الإساءة له.

 

وحاز الفيديو قبولًا وانتشارًا واسعًا، وانهالت عليها الكثير من الهدايا، حيث أرسلت رئاسة الجمهورية فور مكالمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بسيدة القطار ووعده لها بإهدائها هدية، فأرسلت لها هدية عبارة عن هاتف محمول آى فون 11.

بعد واقعة قطار المنصورة ورد سيدة القطار اعتبار المجند بعد أن تجاوز الكمسري عليه لدفع قيمة التذكرة، فأرسل لها مجندين خاتم ذهب.

 

كما أهدى  أحد رجال الأعمال سيدة القطار اليوم رحلة عمرة فور عودة فتح رحلات العمرة بعد الانتهاء من جائحة كورونا.

 

 بائع الفريسكا

بدأت قصة "إبراهيم" بصندوق فريسكا  اعتاد أن يجوب به شواطئ الاسكندرية منذ أن كان في الصف الرابع الابتدائي لمساعدة والده،  واكتملت سيمفونية كفاحه بمجموعه 99.6% وبمقطع مصور لا تتجاوز مدته الدقيقة التقطه له أحد اللأشخاص صدفًة، لتخرج بعدها قصة إبراهيم إلى النور وتتحول حياته منذ  ذاك  الحين رأسًا على عقب.

 

وانتشر فيديو بائع الفريسكا ثم انهالت الهدايا عليه ، من ماركة  شيڤورليه اسپارك موديل ٢٠٠٨، حيث منحته له شركة حسبو اوتو تريد  بالتقسيط المباشر علي ١٠ سنوات بدون مقدم و بدون فوائد، لافتًة أنه يُشرفها منح جراح المستقبل سيارته الأولى.

منح وزير التعليم العالي بعد ساعات قليلة من انتشار قصة إبراهيم، الطالب منحة مجانية شاملة المصاريف، طوال سنوات دراسته في كلية الطب، بجامعة الإسكندرية.

 

قررت  إحدى شركات الاتصالات، دعمه بكورسات علمية، ومستلزمات تعليمية، بمبلغ 100 ألف جنيه سنويًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان