رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 صباحاً | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 م | 15 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

وزير الاتصالات: السوشيال ميديا مصدر معلومات 43% من سكان الشرق الأوسط وأفريقيا

وزير الاتصالات: السوشيال ميديا مصدر معلومات  43% من سكان الشرق الأوسط وأفريقيا

أخبار مصر

الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وزير الاتصالات: السوشيال ميديا مصدر معلومات 43% من سكان الشرق الأوسط وأفريقيا

أحمد الشاعر 21 نوفمبر 2020 13:56

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن 43% من مواطني الشرق الأوسط وأفريقيا يعتمدون على وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على المعلومات، مشددا على ضرورة توفير المعلومات الصحيحة والتجاوب معها، واستخدام الروبوتات في نقل المعلومات لتوفير الوقت والجهد.

 

ولفت وزير الاتصالات إلى أن من أهم التكنولوجيات الرقمية هي تكنولوجيات الواقع الافتراضي التي تعتمد على محاكاة الكمبيوتير للعالم الحقيقي، وهو ما يظهر تفاعل أكثر مع الرسالة الإعلامية، مضيفا: "نؤمن بالدور الحقيقي للتكنولوجيا في تطوير البيئة الإعلامية، والتكنولوجيا وحدها غير كافية، لكن العامل البشري الخلاق يساهم في خلق إعلاميين مبدعين قادرين على صناعة إعلام قوي نفاذ".

 

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر مستقبل الإعلام الذي تنظمه وزارة الدولة للإعلام اليوم: "يسرني أن أتحدث إليكم اليوم في هذا المؤتمر الهام الذي يعد منصة متميزة لطرح مستقبل الإعلام وتطوير الرسالة الإعلامية كأحد المرتكزات الهامة في مصر، إن ما نشهده يحدو بالمؤسسات الإعلامية إلى التفاعل مع التطورات التكنولوجية ليظهر مفهوم الإعلام الرقمي الذي يستند على المتغيرات الحديثة التي ترتكز على خدمات جديدة ساهمت في دعم التواصل مع المواطنين".

 

قال طلعت، إن أعداد مستخدمي الإنترنت على المحمول في مصر يبلغ حاليا 42 مليون مستخدم، وهنا تبرز الحاجة إلى أهمية الذكاء الاصطناعي.

 

وتابع: "تقدمت مصر 55 مركزا لتصبح في المرتبة 56 من بين 172 دولة في الجاهزية لاستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ولعل أبرز تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في شبكات التواصل الاجتماعي تأتي لمواجهة الأخبار الزائفة بعد أن أصبحت هذه الشبكات إحدى المصادر الأساسية للحصول على الاخبار لقدرتها السريعة في الانتشار والوصول للمواطن".​

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان