رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الجمعة 27 نوفمبر 2020 م | 11 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

تواصل موجة الطقس السيئ.. والمحافظات ترفع درجة الاستعداد القصوى

تواصل موجة الطقس السيئ.. والمحافظات ترفع درجة الاستعداد القصوى

أخبار مصر

أمطار على شوارع الإسكندرية

تواصل موجة الطقس السيئ.. والمحافظات ترفع درجة الاستعداد القصوى

مصطفى محمد 21 نوفمبر 2020 08:11

تشهد محافظات مصر، منذ مساء أمس الخميس، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، المصحوبة بسقوط أمطار غزيرة وصلت حد السيول في بعض المناطق، ما أدى إلى غرق طرق وتعطل طرق رئيسية خاصة في محافظة الإسكندرية.

 

رفع حالة الاستعداد القصوى بالمحافظات 

 

من جانبها، رفعت وزارة التنمية المحلية درجة استعدادتها القصوى لحالة الطقس السيئ، وأكدت على استمرار عمل غرفة العمليات المركزية بالوزارة وربطها بغرف عمليات المحافظات لمتابعة الموجة السيئة التي تتعرض لها بعض المحافظات.

 

 

ووجهت الوزارة المحافظات بمتابعة عمليات شفط تراكمات وتجمعات مياه الأمطار لعدم التأثير علي حركة سير المواطنين والسيارات في الشوارع وكذا حصر المناطق التى تأثرت بسقوط الأمطار.

 

وناشدت وزارة التنمية المحلية، المواطنين ضرورة الالتزام بالتعليمات التى تصدرها كل محافظة فيما يخص عدم نزولهم إلى الشوارع إلا للضرورة القصوى لمساعدة الأجهزة المحلية والعاملين بمياه الشرب والصرف الصحى لشفط تراكمات المياه في عدد من المناطق.

 

 

غرف طوارئ وإغاثة بالمرور 

 

بدورها جهزت غرف الطوارئ والإغاثة بإدارات عمليات المرور، تحسبا لتقلبات الطقس أو سقوط أى أمطار أو ظهور رياح استعدادا لتلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من عدم استقرار حالة الطقس.

 

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق، مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق

 

 

كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أى معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال

 

وقامت الإدارة العامة للمرور، بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق او حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

 

 

تأهب بالزراعة

 

وفي وزارة الزراعة، تواصل الأجهزة الفنية بالوزارة، حالة التأهب والاستنفار والاستعدادات القصوى بمحافظات الجمهورية ، من خلال حزمة إجراءات تنفيذية لمواجهة هطول الامطار والسيول بعد تحذيرات  الأرصاد، وتفعيل غرف عمليات إدارة الأزمات، وتلقى البلاغات عن طريق مديريات الزراعة.

 

ونشرت الوزارة جميع معدات جهاز تحسين الأراضى، وحملات مرورية  لتوعية المزارعين بمخاطر الأمطار على الزراعات الشتوية، وخاصة الخضروات، وفرق متخصصة لمكافحة أمراض النبات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان