رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 مساءً | الجمعة 27 نوفمبر 2020 م | 11 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

224 حالة «كورونا» جديدة و12 وفاة.. و«الصحة»: معظم المصابين يعيشون بأماكن مغلقة

224 حالة «كورونا» جديدة و12 وفاة.. و«الصحة»: معظم المصابين يعيشون بأماكن مغلقة

أخبار مصر

هالة زايد - وزيرة الصحة

في 24 ساعة..

224 حالة «كورونا» جديدة و12 وفاة.. و«الصحة»: معظم المصابين يعيشون بأماكن مغلقة

مصطفى محمد 14 نوفمبر 2020 07:37

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الجمعة، تسجيل  224 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، إضافة إلى 12 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وذكرت الوزارة، في بيانها اليومي بشأن عدد حالات كورونا، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 110319 حالة من ضمنهم  100847 حالة تم شفاؤها، و6429 حالة وفاة.

 

وقالت وزارة الصحة، إن الحالات المكتشفة الجديدة، جاءت ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية

 

وأشارت الوزارة، إلى خروج  87 متعافيًا من الفيروس من المستشفيات أمس الجمعة، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 100847 حالات حتى يوم أمس.


فيما ذكرت أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020 ، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

في نفس السياق، أكدت الوزارة، أن معظم إصابات فيروس كورونا تأتى للأشخاص الذين يعيشون في أماكن مغلقة وغير جيدة التهوية بدون تطبيق إجراءات احترازية.

 

وكانت وزيرة الصحة أكدت إن محافظة الإسكندرية تأتي في المرتبة الأولى من حيث عدد إصابات فيروس كورونا، كما تأتي محافظة مطروح في المرتبة الرابعة. 

 

ووجهت الوزارة وكلائها  بالتأكد من جاهزية المستشفيات وتوافر كافة المستلزمات وأجهزة الأكسجين والتنفس الصناعي وجاهزية الرعايات المركزة، ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى، كما وجهت بمتابعة التدريب بشكل دوري لكافة الفرق الطبية لرفع كفائتهم.

 

وتواصل الحكومة، جهودها في الحصول على حصتها من لقاح لعلاج كورونا فور اعتماده من منظمة الصحة العالمية، وآخرهم لقاح شركة فايزر والذي أثار جدلًا واسعًا وأكد الخبراء فعاليته وشفاء المصابين منه بنسبة كبيرة، لذا اتفق مجلس الوزراء مع التحالف الدوليّ للقاحات والأمصال «GAVI» للحصول على 20 مليون جرعة من لقاح كورونا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان