رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 مساءً | الثلاثاء 13 أبريل 2021 م | 01 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| شكل تاني.. هكذا سيصبح الطريق الدائري حول القاهرة بعد تطويره

فيديو| شكل تاني.. هكذا سيصبح الطريق الدائري حول القاهرة بعد تطويره

أخبار مصر

الطريق الدائرى

فيديو| شكل تاني.. هكذا سيصبح الطريق الدائري حول القاهرة بعد تطويره

كريم أبو زيد 08 نوفمبر 2020 19:32

 

تسابق الحكومة المصرية الزمن، أجل الانتهاء من مشروع توسيع وتطوير الطريق الدائري بالقاهرة الكبرى لتخفيف الضغط على الطرق الداخلية.

 

كانت وزارة النقل، قد وضعت خطة شاملة فى 1 يناير 2019، لتطوير وتحديث الطريق الدائري بالقاهرة الكبرى، من حيث إجراء الصيانة العاجلة للمداخل والمخارج المنهارة، ورصد تكلفة استثمارية للمشروع الذي يبلغ طوله 106 كيلومترات، قيمتها 8 مليارات جنيه.

 

للتعرف على المزيد شاهد الفيديو التالي:

 

 

ويتضمن المشروع صيانة ورفع كفاءة وصلة طريق الواحات بطول 8 كيلومترات، ويمتد التطوير إلى صيانة وتأمين شبكة الإنارة بطول الطريق، والعمل على تنفيذ الصيانة العاجلة لكباري وأنفاق الطريق الدائري، إضافة إلى تنفيذ أعمال نظافة للطريق وصيانة طبقات الرصف من الأوتوستراد إلى المريوطية بطول 12 كيلو مترًا، وصيانة طبقات الرصف من السلام إلى المرج بطول 8 كيلومترات.

 

وتشمل أعمال التطوير الجاري تنفيذها، المسافة من الأوتوستراد إلى المريوطية بطول 12 كيلو مترا، والمسافة من نفق سعد الشاذلي إلى تقاطع طريق مصر الإسكندرية الزراعي بطول 24 كيلومتر، وكذا المسافة من تقاطع الإسكندرية الصحراوي إلى تقاطع الواحات بطول 8 كيلو مترات.

 

ويبلغ القطاع العرضي للطريق الرئيسي الحالي، 4 حارات في كل إتجاه، عرضها الحالي 37.2 مترًا، أما القطاع العرضي الجاري تنفيذه، فيتمثل في 8 حارات في كل إتجاه بعرض 60 مترا.

 

 

وبالأمس تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، معدلات تنفيذ أعمال التطوير والصيانة الشاملة للطريق ومتابعة التقدم في  أعمال نقل المرافق المتعارضة مع أعمال التطوير.

 

وبدأت جولة الوزير بتفقد المسافة من سعد الدين الشاذلي حتى المرج  حيث تم الانتهاء من أعمال إنشاء كوبري أعلى نفق سعد الدين الشاذلي و جار إنشاء كوبري السلام الجديد بتقاطع الطريق الدائري مع طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي وكذلك إنشاء طريق داعم بواقع 3 حارات بكل اتجاه ليصبح الطريق الدائري في هذه المسافة 7 حارات بكل اتجاه كما تتم أعمال توسعة جميع الكباري والأنفاق بتلك المسافة.

 

 كما تفقد وزير النقل أعمال نقل المرافق وأعمال صيانة ورفع كفاءة طبقات الرصف فى المسافة من نفق سعد الدين الشاذلي حتى طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بطول 24 كم.

 

 

وبعدها توجه الوزير لتفقد المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم، حيث تمت متابعة أعمال نقل المرافق وأعمال تطوير وتوسعة الطريق ليصبح 7 حارات لكل اتجاه بدلاً من 4 حارات لكل اتجاه.

 

كما تابع الوزير توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بطول 1 كم ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلاً من 4 حارات لكل اتجاه، حيث يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل شمالاً وجنوباً إلى جانب الكوبري الحالي، وتطوير تقاطع الطريق مع الاتوستراد حيث تتم أعمال توسعة كوبري الأوتوستراد والمطالع والمنازل التي تربط الكوبري بطريق الاوتوستراد.

 

 

ووجه وزير النقل، بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في مواقع العمل  و أن أي منطقة يتم إزالة المعوقات ونقل المرافق بها يتم تنفيذ أعمال تطويرها ، وأن تتم أعمال نظافة الطريق وإزالة المخلفات على مدار الساعة.

 

بالإضافة إلى أن يتم مراعاة المواصفات القياسية في تنفيذ كافة الأعمال ليكون الطريق الدائري عند الانتهاء من تطويره بمواصفات عالمية بما سيساهم في رفع مستوى خدمة الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة وتقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات خاصة مع  الأهمية الكبيرة للطريق الدائري الذي يعتبر أهم المحاور المرورية بالقاهرة الكبرى، حيث يربط بين كافة محاور الطرق السريعة والرئيسية المتجهة من القاهرة إلى محافظات الجمهورية.

 

 

كما أشار الوزير إلي استمرار التنسيق مع المحافظات لصيانة ورصف كافة المحاور والطرق السطحية المتقاطعة مع الطريق الدائري وأن وزارة النقل أعدت خطة لتسيير أتوبيسات BRT علي الطريق الدائري حول القاهرة الكبري وربطها بالمواقف أسفل التقاطعات الرئيسية.

 

وأشار إلى أن هذه الأوتوبيسات ستساهم في تخفيف الزحام المروري والحد من الحوادث المرورية بطول الطريق وامتصاص الاختناقات المرورية علي مداخل القاهرة الكبري.

 
 
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان