رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«بيض وهروب من ثمن البنزين».. فيديوهات جديدة لـ«طفل المرور»

«بيض وهروب من ثمن البنزين».. فيديوهات جديدة لـ«طفل المرور»

أخبار مصر

طفل المرور ابن القاضي في فيديوهات جديدة

«بيض وهروب من ثمن البنزين».. فيديوهات جديدة لـ«طفل المرور»

أحلام حسنين 06 نوفمبر 2020 16:10

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو جديدة للطفل أحمد أبو المجد، أو كما عٌرف في وسائل الإعلام بـ "ابن القاضي" أو "طفل المرور"، فبعد ظهوره في مقطعين فيديو يتنمر فيها على شرطي مرور، ظهر في مقطع فيديو جديد يلقي البيض على المارة بالشارع، وفيديو يظهر يهرب من دفع ثمن البنزين. 

 

وكانت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية قد قررت، الإثنين الماضي، إيداع الطفل أحمد أبو المجد عبد الرحمن، المعروف إعلامياً بـ"طفل المرور" المتهم بسب شرطي المرور ومحاولة دهسه ونشر فيديوهات الإساءة له والتنمر، بإحدى دور الملاحظة، وحبس 4 من أصدقائه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

وتعود بداية الواقعة إلى إلقاء القبض على طفل المرور بعد ظهوره في مقطع فيديو يسخر فيه من شرطي بمنطقة زهراء المعادي، وبعد إطلاق سراحه، عاد الطفل ليتنمر على شرطي آخر هو وأصدقائه وسبه بألفاظ خادشة للحياء، قائلا للشرطي" أنا كفيل أكلك علقة أموتك"، وهو ما كان سبب في إلقاء القبض عليه ثانية، ثم إيداعه بدور الملاحظة.

 

هروب من ثمن البنزين

 

وبعد أيام من إلقاء القبض على ابن القاضي وإيداعه بدور الملاحظة، انتشر مقطع فيديو جديد لبضع ثواني يظهر فيها الطفل وأصدقائه داخل سيارة ملاكي أثناء تزويد السيارة بالوقود من إحدى المحطات، وبعد تزويدها بالبنزين، فر الطفل هاربا، ويبدو أحد أصدقائه يهتف "حريقة..حريقة".

 

 

 

ويوم الأربعاء انتشر مقطع فيديو آخر لطفل المرور، يظهر فيه وهو يلقي البيض على المواطنين في الشارع، وحسبما ظهر في الفيديو أن البيضة اصطدمت بوجه رجل كبير في السن كان يسير بالشارع، وسط ضحكات الطفل وأصدقائه. 

 

 

وكانت مواقع صحفية، قد نقلت عن مصادر أمنية وطبية، أن تقرير الطب الشرعي المبدئي أثبت إيجابية تعاطي ابن القاضي و3 من أصدقائه المواد المخدرة، فيما كانت نتيجة سلبية للمتهم الخامس، إذ جاء التقرير بناء على طلب النيابة العامة التي حققت في واقعة "طفل المرور"، وأمرت بطلب الصحيفة الجنائية للمتهمين وعرضهم على الطب الشرعي لبيان تعاطيهم المخدرات من عدمه.

 

وبعدما أثارت قضية طفل المرور حالة من الغضب بين مواقع التواصل الاجتماعي، تقدم المستشار أبو المجد عبد الرحمن، نائب رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف الإسماعيلية، باعتذار لجموع الشعب المصري عما بدر من نجله.

 

وقال القاضي، في بيان اعتذاره: "حضرت اليوم لديوان عام وزارة العدل، ورغبت ومن قلب جهة عملي التي اتشرف بالانتماء إليها ديوان عام وزارة العدل أن أتقدم باعتذار لجموع الشعب المصري بكافة طوائفه عما بدر من نجلي سواء في واقعة التعرض بالايذاء باللفظ لرجل من رجال الشرطة اثناء قيادته سيارة دون حمله ترخیص قيادة أوعما نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي من مادة مصورة تتضمن ما ردده نجلي من عبارات بذيئة أرفضها تماما سيما وقد انطوت علي عبارات تشي أنه فوق المحاسبة وهو الأمر الذي أرفضه تماما".

 

وتابع القاضي: "أؤكد علي عدم وجود أشخاص فوق المحاسبة القانونية بل أني أؤكد خضوعي شخصيا للقانون الذي أحترمه واجله واتشرف بتنفيذه في محراب القضاء منذ ثلاثين عاما وللتأكيد علي خضوع الجميع للقانون فقد تم القاء القبض علي نجلي فجر اليوم للمرة الثانية للتحقيق معه فيما نشره من مقطع مصور جديد احتفل فيه بخروجه من سراي النيابة واشهد الله تعالي اني تركته دون مرافق ودون محام ليعلم انه لا احد فوق القانون".

 

وأردف: "اتقدم باعتذار خاص لرجال الشرطة عما بدر من نجلي تجاه من بفنون اعمارهم في خدمتنا والساهر علي أمننا في الشق الظروف، ويتحملون من أجل حمايتنا الصعاب، الشعب المصري العظيم واقع الحال أنه ينتابني احساس عميق بالخجل من سلوك نجلي الذي اتعهد أمامكم اني ساتولي تقويمه واعاهدكم انه لن يصدر عنه ثم تصرف مسيء اخر متمنيا من الجميع قبول اعتذاري وخالص تقديري".

 

كما أمرت النيابة بطلب الصحيفة الجنائية للمتهمين وعرضهم على الطب الشرعي لبيان تعاطيهم المخدرات من عدمه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان