رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «طفل المرور».. ابن القاضي للأحداث والداخلية تكرم الشرطي

فيديو| «طفل المرور».. ابن القاضي للأحداث والداخلية تكرم الشرطي

أخبار مصر

تكريم وزير الداخلية للشرطي

فيديو| «طفل المرور».. ابن القاضي للأحداث والداخلية تكرم الشرطي

مصطفى محمد 02 نوفمبر 2020 19:57

حالة من الجدل والغضب، سيطرت على وسائل التواصل الاجتماعي، اليومين الماضيين، بعد واقعة تعدي طفل  حدث على فرد الشرطة في الشارع المعروفة إعلاميًا بـ«طفل المرور»، لتنتهي مساء اليوم الاثنين بإيداع الطفل لإحدى دور الملاحظة، وتكريم وزارة الداخلية لفرد المرور المعتدى عليه.


وتعود بداية القصة وتسلسلها، عندما عندما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر استيقاف فرد شرطة لسيارة يقودها طفل ومعه بعض أصدقائه، وطالبه بإبراز رخصة السيارة ولكن الطفل تهكم على رجل الشرطة وسأله عن الكمامة وأثناء محاولة الشرطي إيقافه أسرع بالسيارة وأسقط الشرطي.

 

 

ليقرر النائب العام بضبط الطفل والتحقيق في الواقعة واتخاذ اللازم قانونًا، خاصة أن والد الطفل ارتكب جريمة جنائية بتعريض حياة نجله والمارة للخطر بالسماح له بقيادة السيارة دون تراخيص قيادة في سن صغيرة.

 

وتمكنت أجهزة الأمن من تحديد هوية الطفل والأسرة ومكان الواقعة، وجرى إلقاء القبض عليه هو وصديقه وتم عرضهما على النيابة.

 

وعقب التحقيقات كلفت النيابة العامة مختصا اجتماعيا «بخط نجدة الطفل التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة» بدراسة حالة الطفل المتهم الاجتماعية والنفسية وإعداد تقرير بها، فأودع تقريرًا أثبت فيه أن الطفل مدلَّل بشدة من والده، مما دفعه لاقتراف مثل هذا السلوك، موصيًا بتسليمه لأهله وأخذ التعهد عليهم بتقويم سلوكه، وعقد جلسات دورية له لذلك.

 

وقد قررت في ضوء أحكام المادة 119 من قانون الطفل والتي ألزمت بعدم الحبس الاحتياطيّ للطفل الذي لم يجاوز خمس عشرة سنة، وفي ضوء ما أوصى به الاختصاصي الاجتماعي من تسليم الطفل المتهم إلى ولي أمره مع أخذ التعهد بالمحافظة عليه وحسن رعايته وإخضاعه للتأهيل وجلسات تعديل السلوك، كما أوصى بتقرير «خط نجدة الطفل».

 

كما قررت «النيابة العامة» إخلاء سبيل مالك السيارة إذا ما سدد ضمانًا ماليًّا قدره عشرة آلاف جنيه على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها باستجواب مَن كان في صحبة الطفل المتهم بالسيارة وقت الواقعة، وطلب تحريات الشرطة النهائية حولها.

 

 

فيديو جديد وتنمر على رجل شرطة آخر

 

وفي فيديو جديد لنفس الواقع، تدول بشكل كبير اليوم الاثنين، وقبل أن تهدأ موجة الجدل حول الطفل، ظهر في مقطع الفيديو الجديد فيه نفس الطفل و4 من أصدقائه يتنمرون على رجل شرطة آخر، ويتلفظون بألفاظ خادشة للحياء، وهو ما دفع رجال الأمن لإلقاء القبض على الطفل بعد يوم واحد من إطلاق سراحه. 

 

وألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، اليوم الاثنين، القبض على الطفل صاحب الواقعة المعروفة إعلاميا بـ"طفل المرور" و4 من أصدقائه، لاتهامهم بالتنمر على رجل شرطة بمنطقة المعادي، وذلك بعد ظهور فيديو جديد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

إيداع الطفل بالأحداث 

 

لتأمر نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، بإيداع الطفل أحمد أبو المجد عبد الرحمن، المعروف إعلامياً بـ"طفل المرور" المتهم بسب شرطي المرور ومحاولة دهسه ونشر فيديوهات الإساءة له والتنمر، إحدى دور الملاحظة، وحبس 4 من أصدقائه 4 أيام على ذمة التحقيقات.
 

كما أمرت بطلب الصحيفة الجنائية للمتهمين وعرضهم على الطب الشرعي لبيان تعاطيهم المخدر من عدمه.


ولاقى تماسك رجل الشرطة في التعامل مع الطفل إشادة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بالقبض عليه ومعاقبة من سمح له بالقيادة.

 

 

وزير الداخلية يكرم الشرطي

 

في نفس السياق، كّرم اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أمين الشرطة من قوة الإدارة العامة لمرور القاهرة، تقديرًا لتعامله الرشيد خلال تأديته لواجبه الوظيفى أثناء استيقافه إحدى السيارات يقودها حدث والذى أساء إلى شخصه عند طلبه إبراز تراخيص السيارة، وفر هاربًا معرضًا حياة الأمين للخطر، والتزامه بسلوك الطرق القانونية فى التعامل مع هذا التجاوز .

 

وأكد وزير الداخلية علـى التزام رجال الشرطة بتطبيق القانون بكل حسم، مع التحلى بأقصى درجات ضبط النفس رغم التحديات والمخاطر التى يتعرضون لها فى المواقف المختلفة والتى قد تصل فى بعض الأحيان إلى حد التجاوز الشخصى من بعض المخالفين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان