رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

المفتي يدين الاعتداء على كاهن بفرنسا

المفتي يدين الاعتداء على كاهن بفرنسا

أخبار مصر

الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية

أصيب في إطلاق نار بمدينة ليون..

المفتي يدين الاعتداء على كاهن بفرنسا

نهى عثمان 31 أكتوبر 2020 21:19

أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الهجوم الإرهابي الذي استهدف كاهنًا في مدينة ليون الفرنسية؛ مما أسفر عن إصابته بإطلاق النار عليه وفرار منفذ العملية.

 

وأكد مفتي الجمهورية، أن حالة الاحتقان والعنف المتبادل لا بد أن تنتهي، وأن نستبدل خطاب الكراهية وجرائمها بخطاب المحبة والاجتماع على الخير وعمارة الكون.

 

وأضاف مفتي الجمهورية،  أن الإسلام يستنكر كل فعل من شأنه الحض على الكراهية والعنف، ويدعو إلى اتخاذ كافة السبل لنشر المحبة والوئام بين البشر جميعًا رغم اختلافهم.

 

وجدد مفتي الجمهورية دعوته إلى ضرورة سن وتفعيل القوانين التي تعاقب على نشر الكراهية والإساءة إلى الأديان والمقدسات، حتى لا تظل دائرة العنف مستمرة.

 

إطلاق نار على قس بمدينة ليون الفرنسية

وقال مصدر بالشرطة الفرنسية وشهود، السبت، إن قسا من الروم الأرثوذكس أصيب بإطلاق نار بمدينة ليون الفرنسية، والمهاجم لاذ بالفرار.

 

وأضاف المصدر، أن القس تعرض لإطلاق النار مرتين مساء السبت، بينما كان يغلق الكنيسة ويتلقى العلاج في الموقع من إصابات تهدد حياته.

 

وأوضح شهود، بأن الكنيسة تابعة للروم الأرثوذكس، وقال مصدر آخر في الشرطة إن القس يوناني الجنسية، وتمكن من إبلاغ خدمات الطوارئ عند وصولها بأنه لم يتعرف على المعتدي.

 

جاء الحادث بعد يومين من قيام رجل وهو يردد "الله أكبر" بقطع رأس امرأة، وبقتل شخصين آخرين في كنيسة في نيس، وقبل أسبوعين، قُطع رأس مدرس في إحدى ضواحي باريس على يد مهاجم عمره 18 عاما كان غاضبا فيما يبدو من عرض المعلم لرسم كاريكاتيري للنبي محمد في فصل دراسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان