رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 صباحاً | الخميس 03 ديسمبر 2020 م | 17 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

وفاة طالبة بمدرسة في الجيزة.. و«التعليم» تكشف السبب

وفاة طالبة بمدرسة في الجيزة.. و«التعليم» تكشف السبب

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

وفاة طالبة بمدرسة في الجيزة.. و«التعليم» تكشف السبب

نهى عثمان 31 أكتوبر 2020 20:19

شهدت مدرسة نجيب محفوظ الإعدادية بمنطقة البراجيل بأوسيم فى الجيزة، وفاة الطالبة داليا طارق أحمد مصطفى، بالصف الأول الإعدادى، عقب طابور المدرسة، لتكشف مديرية تعليم محافظة الجيزة، التفاصيل الكاملة.

 

وأكدت مديرية تعليم  محافظة الجيزة، أنه بعد انتهاء طابور الصباح فقدت الطالبة الوعي داخل الفصل فتم نقلها إلى الغرفة الصحية بالمدرسة واستدعاء أحد طاقم الرعاية الصحية لفصحها والكشف عنها مما تبين أنها فارقت الحياة.

 

وضافت مديرية تعليم محافظة الجيزة، أن والدة الطالبة أكدت أن ابنتها كانت تعاني من كهرباء زائدة بالمخ وتم تركيب قوقعة بالمخ منذ سنوات وتعاني من ضعف سمعي وتأخر في حالتها الصحية.

وأكدت مديرية تعليم  محافظة الجيزة، أنه تم اتخاذ الإجراءات وعمل اللازم وتحويل حالة الوفاة لمستشفى أوسيم المركزي للفحص ومعرفة سبب الوفاة واصطحاب مديرة المدرسة والمشرفين والشهود لتقفيل المحضر وإنهاء الإجراءات واستخراج تصريح الدفن.

 

وأما عن أنباء بوفاة الطالبة بسبب كورونا، حسمت مديرية تعليم  محافظة الجيزة،  الأمر قائلًا: "تلك الأنباء غير صحيحة تمامًا"، مؤكدًا أن لا علاقة لها بكورونا والمدارس تُطبق كافة الإجراءات الاحترازية على الطلاب أثناء دخولهم وتواجدهم بالمدرسة.

 

وطالبت مديرية تعليم  محافظة الجيزة،  من المواطنين بالتحري من دقة الأخبار منعا للفتنة وحرصًا على شعور أهل المتوفاة، مؤكدا أن جميع الأجهزة قامت بدورها على أكمل وجه من مباحث وادارة تعليمية وإدارة صحية ووحدة محلية وإدارة مدرسة.

وانطلق العام الدراسي الجديد 2020-2021، في 17 أكتوبر الجاري، في جميع مدارس الجمهورية، على أن تنتهي الدراسة يوم الخميس 24 يونيو 2021.

 

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، يبدأ الفصل الدراسي الأول من أمس السبت الموافق 17 أكتوبر، ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021 (لتكون مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا).

 

فيما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو2021 (مدة الدراسة الفعلية 96 يومًا)، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 مايو 2021.

 

وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية 2021 يوم السبت 29 مايو 2021، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2021.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان