رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | السبت 28 نوفمبر 2020 م | 12 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

رغم إجراءات كورونا.. صحة الإسكندرية تشارك في مارثون جري على الكورنيش

رغم إجراءات كورونا.. صحة الإسكندرية تشارك في مارثون جري على الكورنيش

أخبار مصر

مارثون للجري على كورنيش البحر

رغم إجراءات كورونا.. صحة الإسكندرية تشارك في مارثون جري على الكورنيش

أحمد المسيري 31 أكتوبر 2020 12:16

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، ماراثون للجري على طريق كورنيش الإسكندرية، بهدف نشر التوعية بمرض سرطان الثدي، وذلك رغم الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19". 

 

شارك في الماراثون العشرات من مختلف الفئات العمرية، حيث انطلق من كوبرى استانلى، لينتهي عند منطقة محطة الرمل.

وتظهر الصور مشاركة عدد كبير من الشباب والفتيات، معظمهم لا يرتدي كمامات، مما أثار حالة من الاستياء بين المتابعين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

وقالت مي مصطفى، عبر صفحتها على "الفيسبوك"،"هناك حالات كورونا تعلن بشكل يومي من وزارة الصحة، إذن فهناك خطر الانتشار مجددا بشكل واسع مثلما حدث في دول أوروبية أغلقت المجال العام مجددا وعلى رأسها فرنسا وألمانيا، ونحن في مصر نقيم ماراثون تنظمه وزارة الصحة!".

وقال مازن حسين، لابد من محاسبة القائمين على المارثون من وزارة الصحة، نعلم أن هناك آلاف المخالفات اليومية للإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا ولكن أن يأتي الأمر من وزارة الصحة فهذا غير مقبول".

 

 

من جانبها قالت الدكتورة ميرفت السيد، وكيل مديرية الصحة بالإسكندرية، بأن الماراثون يأتي في إطار فعاليات شهر التوعية بسرطان الثدي، وأيضا مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية.


وأضافت في تصريحات صحفية أن المبادرة خصصت سيارات متواجدة على مدار اليوم عند المركز الإفريقي لصحة المرأة أمام مسجد القائد إبراهيم.
 

 

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت عن تنظيم ماراثون للجرى، صباح اليوم الجمعة، بمحافظتى القاهرة والإسكندرية، بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان