رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

السيسي: نحتاج 125 جامعة بتكلفة 400 مليار جنيه بحلول عام 2032

السيسي: نحتاج 125 جامعة بتكلفة 400 مليار جنيه بحلول عام 2032

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي: نحتاج 125 جامعة بتكلفة 400 مليار جنيه بحلول عام 2032

منى حسن 31 أكتوبر 2020 11:17

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم السبت، افتتاح جامعة الملك سلمان،  بمدينة شرم الشيخ، وعددا من المشروعات الاخرى، كمتحف شرم الشيخ ومتحف المركبات الملكية. 

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة المصرية تسعى إلى تحسين جودة التعليم، قائلًا: "نسعى إلى تعليم يناسب أملنا وأحلامنا في مصر.. ولدينا 30 ألف مصري في الخارج وهم يشكلون عبئا على الأهالي والأسر.. وليس الأمر مقتصرا على المال ولكن هناك ظروف أخرى مثل أزمة كورونا.. ونسعى إلى أن نستوعب هذه الأعداد في مصر ولو جزء كبير منها".

 

وأضاف السيسى: "الجامعات التي نسعى إلى إقامتها ليست مجرد خرسانات.. ولكن نعمل على إنشاء جامعات مصرية بمواصفات ومعايير عالمية.. حتى تحقق الهدف ومستوى التعليم يكون متقدما وحتى يجد الشباب فرص عمل حقيقية بعد التخرج".

 

وتابع السيسى: "الجامعة الواحدة تتكلف في حدود من 8 إلى 10 مليار جنيه.. وبالتالي خلال الـ 12 عاما القادمة إذا وصل عدد السكان إلى 125 مليون شخص نحتاج إلى ما يقرب من 400 مليار جنيه للإنشاء فقط ".

 

وتابع السيسي: "شغالين ومصرين على معالجة الفجوة الموجودة.. وخلال الست سنوات سعينا لتقليل الفجوة وليس بالحجم فقط".

 

وتعد جامعة الملك سلمان، أحد المشاريع الهامة ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء، والذي يحظى بأولوية متقدمة لدى الدولة.

 

وتتضمن الجامعة إنشاء عدد 10  کلیات موزعة على فروع الجامعة الثلاثة بكل من مدينة الطور - مدينة رأس سدر - مدينة شرم الشيخ بطاقة استيعابية حوالي 30 ألف طالب، وذلك ضمن المخطط الاستراتيجي للارتقاء بالتعليم الجامعي علي مستوي الجمهورية.

 

هذا بالإضافة إلى إعداد الشباب من الطلاب وصقلهم علمياً وأكاديمياً علي نحو يتواكب مع المتطلبات الحديثة والمعاصرة لمجال العمل وكذلك للمساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة.

 

وتتضمن كليات الجامعة تخصصات : الهندسة التطبيقية - علوم الحاسبات - الصناعات التكنولوجية -  العلوم المالية والادارية - السياحة والضيافة - العمارة - الألسن واللغات التطبيقية - الزراعات الصحراوية- الفنون والتصميم.

 

والبرامج الدراسية التى يبدأ بها العمل فى جامعة الملك سلمان الدولية هى كالتالى: فرع مدينة الطور فى المجالات: ( العلوم الهندسية، علوم وهندسة الحاسبات، الصناعات التكنولوجية، العلوم الأساسية)، فرع مدينة رأس سدر ويتم بدء الدراسة بالمجالات الآتية: (العلوم الإدارية، الزراعات الصحراوية).

 

أما فرع مدينة شرم الشيخ: فسوف تبدأ الدراسة بها بمجالات (اللغات التطبيقية، السياحة والضيافة، العمارة، الفنون والتصميم).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان