رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 مساءً | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 م | 15 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

لتلاميذ المدارس.. 5 نصائح للوقاية من «كورونا» أثناء توزيع التغذية المدرسية

لتلاميذ المدارس.. 5 نصائح للوقاية من «كورونا» أثناء توزيع التغذية المدرسية

أخبار مصر

تلاميذ المدارس

لتلاميذ المدارس.. 5 نصائح للوقاية من «كورونا» أثناء توزيع التغذية المدرسية

مصطفى محمد 31 أكتوبر 2020 06:55

كشفت وزارة الصحة والسكان عن سلسلة من النصائح لوقاية تلاميذ المدارس من فيروس كورونا المعدي أثناء توزيع وجبات التغذية المدرسية عليهم.

 

وأكدت الوزارة على ضرورة قيام المسئولين عن توزيع الوجبات المدرسية بارتداء الكمامة والقفازات النظيفة مع مراعاة التباعد بمسافة لا تقل عن متر والأماكن التى تقدم الوجبات المدرسية.

 

 

وجاء بالنصائح الموجه من وزارة الصحة، أنه يجب على الطالب تناول الوجبات الخاصة به أولا مع استخدام أطباق وأكواب ذات استعمال واحد مع زجاجة مياه خاصة بكل طالب.

 

وشملت نصائح الصحة أيضا، ضرورة استخدام المناديل عند السعال أو العطس، ويجب التخلص من المناديل فى سلة مهملات مغلقة، وعدم التعامل مع الحيوانات دون اتباع أساليب الوقاية.

 

إضافة إلى ضرورة الحرص على نظافة اليدين بالماء والصابون أو استخدام معقم مثل الكحول، وغسل اليدين جيدًا بعد السعال أو العطس مشيرة إلى أن هذه النصائح تمكن الشخص من حماية نفسه، ومن حوله من أى أمراض معدية.

 

 

وتسيطر خلال الأيام الحالية، على أولياء أمور تلاميذ المدارس، حالة من القلق بعد ظهور أكثر من حالة مصابة بفيروس كورونا المعدي، بين صفوف تلاميذ المدارس منذ انطلاق العام الدراسي الجديد يوم 17 أكتوبر الماضي.

 

وبرغم تقليص وزارة التربية والتعليم، أيام حضور التلاميذ للمدارس، وبالتالي تقليل الأعداد بشكل كبير داخل الفصول، إلا أن ذلك لم يمنع الفيروس المستجد والمعدي من التسلل ودخول المدرس.

 

وأول أمس الخميس، كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد أعلن أن أعداد الحالات التي ظهرت في جميع مدارس محافظات الجمهورية 49 حالة منذ انطلاق العام الدراسي.

 

وفي ظروف استثنائية، انطلق العام الدراسي الجديد يوم 17 أكتوبر الجاري، في مدارس الجمهورية، في عام دراسي استثنائي نظرًا لوجود فيروس كورونا المعدي.

 

ونتيجة لاستمرار وجود الفيروس، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تقليص أيام الحضور في المدارس، للحد من الكثافة الطلابية داخل الفصول ومنع التزاحم في المدارس، حفاظًا على صحة التلاميذ والحد من انتشار الفيروس.

 

كما قررت الوزارة الاعتماد على التعليم الهجين وهو الجمع بين التعليم التفاعلي في الفصل، والتعليم عن بُعد عبر منصات التعليم الإلكترونية، وكذلك قنوات التلفزيون التعليمية، لتعويض أيام الحضور التفاعلي داخل الفصول بعد تقليصها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان