رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 مساءً | الجمعة 27 نوفمبر 2020 م | 11 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو وصور| تنفيذ 63% من الأعمال الإنشائية للقطار الكهربائي (السلام-العاصمة الإدارية)

فيديو وصور| تنفيذ 63% من الأعمال الإنشائية للقطار الكهربائي (السلام-العاصمة الإدارية)

أخبار مصر

متابعة تنفيذ القطار الكهربائي

500 ألف راكب يوميًا

فيديو وصور| تنفيذ 63% من الأعمال الإنشائية للقطار الكهربائي (السلام-العاصمة الإدارية)

نهى عثمان 30 أكتوبر 2020 12:50

تواصل وزارة النقل، جهودها في الانتهاء من تنفيذ القطار الكهربائي LRT (السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان) ومونوريل العاصمة الإدارية هو وهو شبيه لقطار السكة الحديد لكن يتم تشغيله بقوة الجر الكهربائي وليس بالديزل، ويسير بسرعة 120 ك/س، وسرعة داخلية 80 ك/ س.

 

وكشف وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، عن معدلات تنفيذ محطات وانفاق وجسر القطار الكهربائي LRT ، مؤكدًا أنه تقدم أعمال تنفيذ الورشة الرئيسية ببدر والمقامة على مساحة 60 فدانا وحيث وصلت النسبة الكلية للأعمال الإنشائية للمشروع 63% من النسبة المستهدفة.

وأضاف وزير النقل، خلال جولته التفقدية لمتابعة المشروعات الخدمية التي تنفذها، أنه تم الانتهاء من 47% من أعمال الكباري بالمشروع و86% من أعمال الأنفاق، و35% من أعمال جسور السكة وحوالي 63% من أعمال إنشاء ورشة الصيانة للقطار الكهربائي.

ويمتد خط القطار الكهرباء من محطة عدلي منصور التبادلية  موازيا لطريق الاسماعيلية الصحراوي لربط كافة مدن شرق القاهرة( السلام – العبور- المستقبل – الشروق – بدر) ثم يتفرع شمالا بعد مدينة بدر حتى العاشر وجنوبا حتى العاصمة الادارية ثم يمتد حتى المدينة الرياضية العالمية  بإجمالي طول 90كم  وإجمالي 16 محطة.

 

وأكد وزير النقل، أنه طاقة النقل للقطار الكهربائي تبلغ 30 الف راكب /ساعة/إتجاه بإجمالي 500 ألف راكب يوميًا.

فيما وجه وزير النقل، بضرورة العمل على مدار الساعة والالتزام التام بالخطة الزمنية للمشروع وأن تتم كافة الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية خاصة مع أهمية المشروع الذي يعتبر شريان تنمية جديد فى قلب المدن الجديدة.

وعن سعر تذكرة القطار، قال وزير النقل إن سعر التذكرة من 20 إلى 25 جنيهًا للمسافة كاملة، ومن المقرر أن يتم تقسيمه عدة مراحل بعدد المحطات مثل مترو الأنفاق حاليًا، كما جرى التخطيط إلى أن يكون بجوار كل محطة موقف للسيارات.

 

ووفقا للبيانات الصادرة عن وزارة النقل، يشمل المشروع تنفيذ 6 كباري، وكذلك نفقين للقطار الكهربائي بالإضافة إلى إنشاء 4 كباري سيارات بالهايكستب ومداخل مدينتي المستقبل والشروق".

يساهم في ربط مدينة القاهرة الكبرى بالمجتمعات العمرانية الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة وخدمة المستثمرين والمناطق الصناعية، وهذا كله ضمن خطة تعظيم منظومة النقل الجماعي، وكذلك المساهمة في زيادة النمو وتطور المجتمعات العمرانية الجديدة سكنيا وتجاريًا وصناعيًا.

 

 وفى أكتوبر الجاري، وجه وزير النقل، فى إحدي جولاته الميدانية، قيادات هيئة الأنفاق بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بامتداد القطار الكهربائي جنوبًا إلى المدينة الرياضية بطول 14 كم؛ ليشمل 3 محطات، وشمالًا إلى محطة العاشر 2، بطول نحو 5.3 كم؛ بإجمالي 16 محطة وإجمالي تكلفة 2.5 مليار دولار.

 

كما تفقد الوزير أيضًا أولى محطات القطار الكهربائي السريع العلمين/ العين السخنة؛ وهي محطة العاصمة الإدارية (التبادلية مع امتداد القطار الكهربائي LRT، والذي يبلغ طوله 438كم، وعدد محطاته 9، وإجمالي تكلفته التقديرية 8.5 مليار يورو.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان