رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 صباحاً | الخميس 03 ديسمبر 2020 م | 17 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

وزير النقل: 34 مليون جنيه حصيلة غرامات السكة الحديد هذا الشهر

وزير النقل: 34 مليون جنيه حصيلة غرامات السكة الحديد هذا الشهر

أخبار مصر

وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير

وزير النقل: 34 مليون جنيه حصيلة غرامات السكة الحديد هذا الشهر

نهى عثمان 29 أكتوبر 2020 23:28

كشف وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، أنَّ قطاع السكة الحديد ما زال يخسر حتى الآن، مشيرًا إلى أن مصاريف التشغيل والصيانة أكبر من دخل السكة الحديد فلابدَّ من تعظيم مصادر دخل الهيئة من مصادر أخرى.

 

وأضاف وزير النقل، في مداخلة هاتفية ببرنامج «المصري أفندي» على قناة القاهرة والناس، مع الإعلامي محمد علي خير، أنَّ تعظيم مصادر دخل الهيئة يتم تعديل التذكرة في القطارات المكيفة الجديد فقط.

 

وأكّد وزير النقل، أنه تمّ تحصيل قرابة الـ34 مليون جنيه غرامة هذا الشهر، مؤكدًا أنه تمّ تحصيلها من الغرامات والمخالفات والباعة الجائلين"، مقدمًا شكره لمجهود مفتشي ومعاوني شرطة النقل والمواصلات ولكنه توقف المخالفات والتهرب من التذاكر، مؤكدًا أنَّ هذه الغرامات دخل كان مُهدر على السكة الحديد.

 

وأما عن أسعار تذكرة كبار السن، أوضح وزير النقل، أن هناك توجيه واضح من الرئيس السيسي أن الدولة لابد أن تدعم الطلبة وكبار السن والموظفين والمسافر العادي في الضواحي، مؤكدًا أنهم يقومون بتعظيم الإيرادات من الإعلانات واستثمار أراضٍ للسكة الحديد.

 

فيما كشف وزير النقل، عن معدلات تنفيذ أعمال تطوير وصيانة الطريق الدائرى، مؤكدًا أنه تفقد المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم وسيتم توسعة الطريق ليصبح 7 حارات لكل اتجاه بدلًا من 4 حارات لكل اتجاه وكذلك أعمال توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بطول 1 كم ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلًا من 4 حارات لكل اتجاه.

 

جاء ذك خلال جولة وزير النقل اليوم التفقدية حول القاهرة الكبرى بطول 106 كم وذلك لمتابعة أعمال نقل المرافق المتعارضة مع أعمال التطوير ومتابعة معدلات تنفيذ أعمال التطوير والصيانة الشاملة للطريق.

 

وأكد أنه يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل شمالًا وجنوبًا إلى جانب الكوبري الحالي وكذلك تطوير تقاطع الطريق مع الاتوستراد حيث تتم أعمال توسعة كوبري الأوتوستراد والمطالع والمنازل التي تربط الكوبري بطريق الاوتوستراد.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان